الرئيس يبلغ سفير الصين تطلعه لعودة الاستثمارات الصينية وتفعيل الاتفاقيات

[ لقاء الرئيس مع سفير الصين ]

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، إنه يتطلع إلى استئناف عودة الاستثمارات الصينية وتفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات النفط والغاز والاتصالات وغيرها.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي، حيث بحث معه جملة من القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
 
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية اليمنية، فقد بحث الرئيس أيضا إمكانية إسهام الشركات الصينية في عملية اعادة البناء والإعمار وتفعيل اتفاقيات التعاون والاستفادة من القروض الموقعة بين الجانبين في مجالات مختلفة.
 
وأشاد الرئيس بالعلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات ونتائجها الايجابية المثمرة على صعيد التنمية والتعاون المتبادل لخدمة البلدين والشعبين الصديقين.
 
من جانبه تمنى السفير الصيني للشعب اليمني الأمن والسلام والاستقرار في ظل قيادته الشرعية.
 
ولفت تيان تشي الى ان الصين يستعد للاحتفاء بالمؤتمر الوطني التاسع عشر للمؤتمر الشيوعي الصيني بما يمثله من اهمية لدى الشعب الصيني عامة وتعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة، مشيراً الى توقيع عدد من الاتفاقيات مع وزارتي النفط والغاز ،والاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن حول تعزيز التعاون وكذلك مع وزارة الاعلام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر