الإعلام اليمنية تطالب الأمم المتحدة التدخل لإطلاق الصحفيين المختطفين لدى المليشيا 

[ صحفيون مختطغون لدى مليشيا الحوثي وصالح ]

طالبت وزارة الإعلام اليمنية، الأمم المتحدة التدخل العاجل لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، الذين يقبعون في سجون سرية منذ قرابة عامين .
.
وتزامنت المطالبة مع حلول اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري 30 أغسطس.

وأعربت الوزارة في بيان صحفي، عن أملها من الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى الاهتمام بقضايا الصحفيين اليمنيين وكل المختطفين الذين يقبعون في سجون الانقلاب بطريقة تعسفية وغير قانونية ومخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية والديانات والشرائع السماوية .

وقالت وزارة الإعلام، "إن الصحفيين المختطفين يعيشون في وضع مأسوي للغاية حيث حرموا من أبسط حقوقهم في الدفاع عن أنفسهم كما أن بعضهم يعاني أمراض مزمنة زاد الاحتجاز التعسفي من حدتها علاوة على التعذيب الذي يتلقونه دون أي تهم تذكر".

واستغربت الوزارة من اللامبالاة الذي تتعامل فيه هذه المنظمات مع قضية الصحفيين اليمنيين مما شجع الميليشيات الانقلابية على التمادي وصولا إلى اختطاف الصحفي والكاتب الكبير الطاعن في السن الأستاذ عبدالرحيم محسن قبل أيام وهو في طريقة للعلاج من أمراض مزمنة يعاني منها وهي الأمراض التي تفاقمت وصولا إلى حالة الإغماء ودخوله في غيبوبة نتيجة منعه من تلقي العلاج وخضوعه للتعذيب .

و تحتجز وتخفي مليشيا الحوثي وصالح في سجونها بالعاصمة صنعاء أكثر من 18 صحافيا يعيشون أوضاعا قاسية، ويتعرضون للتعذيب، وأصدرت في إبريل الماضي حكما بالإعدام على الصحافي عبدالرقيب الجبيحي، في محاكمة هزلية استغرقت أقل من 10 دقائق، كما أحالت مؤخرا 10 صحافيين آخرين للمحاكم. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر