تعز: الأحزاب توقع الرؤية السياسية لمساندة الشرعية وتؤكد على وحدة الصف لمواجهة الانقلاب

[ خلال توقيع الرؤية السياسية من قبل الأحزاب بالمحافظة ]

عقدت قيادات الأحزاب السياسية بتعز، اليوم الاثنين، لقاء إشهار مشروع الرؤية السياسية للأحزاب المساندة للشرعية في المحافظة.

وخلال اللقاء، جرى التوقيع النهائي للرؤية السياسية، بحضور قيادات الصف الأول لمختلف الأحزاب المساندة للشرعية في المحافظة.

ونصت الرؤية على "تشكيل تكتل سياسي وطني واسع يضم المكونات السياسية وقوى المجتمع الحية الواقفة في خندق الشرعية للقيام بمسؤولياتها الوطنية والأخلاقية والإنسانية، وتوحيد جهودها عبر سياسات وآليات محددة تؤدي إلى مغادرة الخلافات والحسابات الصغيرة، وخلق شراكة متكافئة وعادلة لمواجهة تحديات المرحلة ومسؤولية إدارتها في قاعدة التوافق الوطني".

و تضمنت الرؤية إعادة بناء أجهزة الأمن والشرطه وفقاً للأصول الفنية والعسكرية المتعارف عليها، وبما يكفل تصحيح الانحرافات في بناء هذه الأجهزة، وتمكينها من حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

كما تضمنت وضع معالجات في الجانب العسكري والأمني والإداري والمالي في المحافظة، و إسناد السلطة المحلية بمكون سياسي ومجتمعي يتم من خلاله حشد كل القدرات السياسية والاجتماعية للعمل تحت قيادة محافظ المحافظة، مع أهمية وجود المحافظ بصورة دائمة في مركز المحافظة.

ويضم التكتل السياسي الحزب الاشتراكي اليمني و حزب التجمع اليمني للإصلاح والتنظيم الوحدوي الناصري وحزب المؤتمر المؤيد للشرعية و حزب البعث العربي الاشتراكي و حزب البعث العربي الاشتراكي القومي و حزب اتحاد القوى الشعبية وحزب الرشاد السلفي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر