صحيفة ليبية تكشف أسباب نقل مسؤول أممي من ليبيا إلى اليمن

[ صورة معين شريم رئيس القسم السياسي بالبعثة الأممية بليبيا ]

قال مصدر مسؤول من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن سبب نقل رئيس القسم السياسي بالبعثة، معين شريم، إلى اليمن هو " إجراء روتيني لا علاقة له بمطالبة بعض الأطراف الليبية بإبعاده عن البعثة"، بحسب صحيفة" بوابة الوسط" الليبية.
 
وكانت الصحيفة نشرت مؤخرا أنه جرى نقل رئيس القسم السياسي بالبعثة، معين شريم، إلى اليمن، الأحد الماضي، عقب حملة انتقادات واسعة طالبت رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة بإبعاده ضمن أربعة موظفين بالبعثة.
 
غير أنه ورغم مرور أيام على نشر هذا الخبر لم يصدر أي تعليق من قبل الأمم المتحدة أو مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ يؤكد أو ينفي ذلك.
 
وترجح الصحيفة الليبية قرار نقل شريم إلى ضغوط سياسية وحقوقية ليبية، منها رسالة تقدمت بها 69 شخصية ليبية من نشطاء المجتمع المدني والحقوقيين والإعلاميين والسياسيين إلى المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا اللبناني غسان سلامة، طالبوه فيها بإبعاد أربعة موظفين ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا.
 
وطالب الموقِّعون على الرسالة بإبعاد شريم، وسليم رعد مسؤول القسم الأمني، وماجدة السنوسي مديرة مكتب وحدة تمكين المرأة، وكلاوديو كاردوني رئيس مكتب حقوق الإنسان. واتهم الموقعون الموظفين الأربعة بأنهم " كان لهم دور سيئ".
 
وكان عضو مجلس النواب عن مدينة الرجبان غرب ليبيا، صلاح الصهبي، قال إن غسان سلامة " سيفشل" في مهمته التي بدأها رسميًّا مطلع الشهر الجاري في حال " لم يتم إعادة النظر في أعضاء البعثة نفسها"، مطالبًا في الوقت نفسه بإبعاد رئيس القسم السياسي في البعثة، الأردني معين شريم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر