الحكومة توجه بتوفير منح علاجية لجرحى مقاومة البيضاء وتؤكد عزمها استعادة العاصمة

[ خلال لقاء رئيس الوزراء بمحافظ البيضاء الرصاص "سبأ" ]

أعلنت الحكومة الشرعية، عن توجيهها وزارة الصحة العامة والسكان، توفير منح علاجية لجرحى المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، والأهتمام بأسر الشهداء.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، خلال لقاءه اليوم الأربعاء، بمحافظ البيضاء صالح الرصاص؛ لمناقشة الأوضاع الخدمية والأمنية، واستكمال تحرير المحافظة من المليشيا الانقلابية.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد استمع رئيس الوزراء من محافظ البيضاء إلى احتياجات ومتطلبات المحافظة ومديرياتها والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع وتفعيل اجهزة الدولة.

وشدد رئيس الوزراء على كافة الأجهزة في المحافظة القيام بمهامها على أكمل وجه والاضطلاع بدورها في ضبط الأمن والإستقرار وتلبيه احتياجات المواطنين...مؤكداً ان الحكومة تولي جل اهتمامها بالمحافظات المحررة وتعمل جاهدة على توفير الخدمات الاساسية للمحافظة وتحريرها من المليشيا الانقلابية..داعياً إلى تظافر الجهود والعمل المشترك بين ابناء المحافظة والوقوف مع السلطة المحلية في مواجهة المليشيا الانقلابية.

واشاد رئيس الوزراء بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها ابناء محافظة البيضاء في الدفاع عن الجمهورية والوحدة بصيغتها الاتحادية الجديدة في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح..لافتاً إلى ان هذه التضحيات ستتوج بالنصر القريب في ارساء دعائم الدولة وتنفيذ المشروع الوطني الذي اتفق عليه كافة أبناء الشعب اليمني في مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وتشهد محافظة البيضاء اشتباكات متواصلة بين المليشيا الانقلابية من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، منذ أكتوبر من العام 2014، حيث كانت أول محافظة اجتاحتها مليشيا الحوثي عقب سيطرتهم على العاصمة في 21 سبتمبر 2014م، وقدمت فيها المحافظة تضحيات كبيرة، وصمود أسطوري أمام مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

على صعيد متصل، أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عزم الحكومة وإصرارها على استعادة العاصمة صنعاء وتحريرها من قبضة المليشيا الانقلابية. مؤكدا "أن المعاناة التي يعيشها أبناء أمانة العاصمة صنعاء وباقي محافظات الجمهورية هي بسبب السياسيات الخاطئة والنهج الغير أخلاقي والغير مسئول من قبل المليشيا الانقلابية التي انتهجت اُسلوب القتل وألنهب والتدمير ونهبت ثروة الشعب وسخرتها لمجهودها الحربي".

وناقش رئيس الوزراء خلال استقباله اليوم وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل، الجهود المبذولة لدعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يخوضون معارك البطولة والشرف في الحفاظ على الجمهورية والدفاع على المشروع الوطني الذي اتفق عليه كل اليمنيين في مخرجات الحوار الوطني.

وقال رئيس الوزراء "إن الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات بمساندة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية السودان وباقي دول التحالف العربي أضعفت العدو وأصبحنا على مشارف نصر قريب يحقق تطلعات الشعب اليمني".

واكد رئيس الوزراء إهتمام الحكومة بأبناء الشعب اليمني وتوفير الخدمات الاساسية لهم في عموم محافظات الجمهورية..مشيراً الى ان الحكومة تسعى جاهدة مع الأمم المتحدة إلى الضغط على المليشيا بتوريد جميع الايرادات إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن لكي تفي الحكومة بمسؤولياتها تجاه الشعب اليمني كافة. 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر