قيادي مؤتمري: على القوى السياسية في اليمن التوحد لهزيمة المشروع الحوثي

[ القيادي المؤتمري عادل الشجاع ]

 شدد القيادي المؤتمري عادل الشجاع، على ضرورة "هزيمة المشروع الفكري لجماعة الحوثي". التي وصفها "بالضالة". مشيرا الى أنها "تحالفت مع المؤتمر لإختطاف الدولة".

ودعا القيادي الشجاع كافة القوى السياسية وكل الشعب اليمني للتوحد "لهزيمة مشروع الموت الذي تحمله هذه الجماعة لنفسها وللآخرين". مؤكدا أن هذه الهزيمة لا بد أن تكون المهمة الرئيسية القادمة لإعادة الروح للتعددية السياسية ولمؤسسات الدولة. لا فتا الى "هزيمة هذا المشروع ليس صعبا فهناك حركات مماثلة هزمت هزيمة ساحقة في الجزائر وأفغانستان والسودان وباكستان والعراق وسوريا واندونيسيا".

وأكد القيادي الشجاع، ان جماعة الحوثي "ترفض رفضا قاطعا أن يكون لها شركاء حتى لو كان هؤلاء الشركاء يوفرون لها ضمان البقاء". مشيرا الى أن هذا المشروع ينطلق "وفق عقيدة أن الله منحها وحدها الحق بالحكم وإدارة شئون البلاد والعباد. تجيز عقيدتها الكذب والتضليل والتحلل من كل المواثيق والاتفاقات".

وأشار الشجاع في مقال له على صفحته بالفيسبوك، الى أن جماعة الحوثي يقوم فكرها على أنها جماعة إلهية وأفرادها ملهمون من الله وعبد الملك رسول من السماء. ومن ينتقده أو يحاججه فهو كافر ومطرود من رحمة الله. وقال "اختطفت البلاد والتاريخ وحكمت على ثلاثين مليون يمني بالإهانة في الداخل والخارج".

ولفت الى أن جماعة الحوثي تحالفت مع المؤتمر على أساس من عقيدة الخداع والمكر بهدف تحقيق مشروعها الاستراتيجي المتمثل باختطاف الدولة"  وقال "هذه الجماعة لا تكترث بحياة اليمنيين حتى لو سقط الملايين منهم قتلى على مذبح مشروعها العبثي . لذلك يجب هزيمة مشروعها الفكري القائم على ملازم التخلف ومسيرة الموت وإرغامها على التعاطي مع الحياة".

وأضاف "من غباء قادة هذه الجماعة وحماقتهم أنهم صدقوا أنفسهم أنهم دخلوا صنعاء بقوتهم . دخولهم إلى صنعاء كان بنفس الطريقة التي دخلت بها داعش إلى الموصل. وسيخرجون من صنعاء كما خرجت داعش من الموصل".

يأتي هذا بعد التصعيد من قبل طرفي الانقلابيين "المؤتمر الشعبي العام والحوثيين"، على خلفية الحشود التي دعا لها المؤتمر الشعبي للاحتفال غد الخميس 24 أغسطس الجاري، بمناسبة الذكرى الــ 35 لتأسيسه، في ميدان السبعين، الأمر الذي دفع جماعة الحوثي لدعوة أنصارها للاحتشاد على مداخل العاصمة صنعاء، ردا على هذه الدعوة، وسط مخاوف من اندلاع مواجهات مسلحة بين الطرفين في العاصمة صنعاء.

وكانت مليشيا الحوثي قد أصدرت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء بيانا لما أسمته "اللجان الشعبية" بيانا وصفت فيه صالح "بالمخلوع من العرف والدين والقيم" على خلفية وصفها بالمليشيا في خطاب له أمام جماهيره يوم السبت الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر