الحكومة تدعوا المنظمات الأممية للتواجد السريع في عدن

[ وزير الادارة المحلية "فتح" ]

شددت الحكومة اليمنية على ضرورة التواجد السريع للمنظمات الاممية في عدن بجانب الحكومة.

جاء ذلك على لسان وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، مشيرا إلى أن الحكومة ترحب بعمل المنظمات الاممية و تقدم كل الدعم والتسهيلات لعملها وذلك للوصول الانساني السريع للمحتاجين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن الوزير فتح قوله، "سبق وان دعونا المنظمات الاممية الى التواجد في العاصمة المؤقتة عدن وذلك للتنسيق مع الحكومة الشرعية في تنفيذ الانشطة والمشاريع المتعلقة بالعمليات الاغاثية والانسانية والخروج من الاقامة الجبرية التي تفرضها عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية عليها".

واعتبر الوزير فتح، تصريح منسق الشؤون الانسانية جيمي ماكغولدريك الذي يدين مليشيا الانقلاب بانتهاكاتها بحق الاعمال الاغاثية والانسانية بالموقف الإيجابي من مسؤول اممي. وقال "لطالما دعونا مرارا الى هذه الادانات".

ورحب الوزير فتح،بتصريح  جيمي ماكغولدريك، الذي يدين مليشيا الانقلاب بانتهاكاتها بحق الاعمال الاغاثية والانسانية واعاقتها للوصول الانساني السريع للمحتاجين وتعطيل العمل الاغاثي واختطاف قوافل الاغاثة ومنع دخول العاملين في الاغاثة وحرف مسار المساعدات الانسانية المخصصة للمسحقين وتحويلها للمناطق الخاضعة تحت سيطرتهم.

ودعا وزير الادارة المحلية، منسق الشؤون الانسانية بمواصلة فضح من يعيقون الاعمال الاغاثية والانسانية وادانه الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا بحق الاعمال الانسانية ورفع التقارير الى مجلس الامن الدولي.

وأكد أن كافة انتهاكات المليشيا بحق الاعمال الاغاثية ساهمت الى حد كبير في تردي الوضع الانساني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر