حكومة اليمن تدين حادث برشلونة وتدعو لمواجهة الإرهاب

[ صورة لحادثة الدهس في برشلونة ]

دانت الحكومة اليمنية حادثة الدهس الإرهابية التي وقعت في مدينة برشلونة الاسبانية وأدت إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين مساء الخميس.
 
وأكدت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية" وقوف الجمهورية اليمنية إلى جانب مملكة إسبانيا في مواجهة الإرهاب والتطرف الذي يعد عدوا مشتركاً لكل الإنسانية بما يقوم به من جرائم تستهدف السلام والأمن".
 
ودعت دول العالم إلى" مضاعفة الجهود والتنسيق والتعاون في مواجهة واجتثاثه من جذوره وتجفيف منابعه ومحاسبة من يقوم برعايته وتمويله" مشيرة إلى أن" الإرهاب وما يمثله من فكر متطرف سيهزم ولن يتحقق له النصر طالما والعالم موحد ضده ".
 
وعبر البيان عن خالص التعازي للشعب الاسباني الصديق لأسر الضحايا متمنياً للمصابين الشفاء العاجل .
 
وكانت حكومة إقليم كتالونيا الإسباني أعلنت أن 13 قتيلا سقطوا وأصيب نحو ثمانين شخصا في حادث دعس بوسط مدينة برشلونة، في حين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الحادث.
 
وأوردت الحكومة الحصيلة الجديدة بعد تضارب للأنباء بين وسائل إسبانية تناقلت أرقاما مختلفة عن حصيلة الهجوم الذي شهدته ثاني أكبر المدن الإسبانية مساء الخميس.
 
كما قالت سلطات إقليم كتالونيا إن أحد منفذي الهجوم قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، وألقي القبض على آخرين، أحدهم يدعى إدريس أكابير، في حين ذكرت شرطة الإقليم إن سائقا دعس شرطيين في نقطة تفتيش ببرشلونة بعد هجوم الشاحنة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر