بريطانيا: استعادة مؤسسات الدولة الطريق الوحيد للإستقرار وانهاء المعاناة في اليمن

[ خلال لقاء وزير الداخلية مع السفير البريطاني "سبأ" ]

أكد السفير البريطاني في اليمن، سايمون شيركليف، أن استعادة مؤسسات الدولة، هي الطريق الوحيد للإستقرار في اليمن،  وإنهاء معاناة اليمنيين في كافة المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب، وذلك لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، والجهود التي تبذلها الإدارة البريطانية في مساندة الشرعية، وإنهاء الانقلاب.

وجدد السفير البريطاني تأكيد بلاده دعمها للشرعية، ورفضها للانقلاب وحرصها على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين. مؤكدا أن عودة مؤسسات الدولة ستعمل على البدء بمرحلة جديدة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية. 

وبحسب وكالة سبأ الرسميه، فقد أبدى السفير البريطاني إستعداد بلاده تعزيز مجالات التنسيق والتعاون والدعم للحكومة الشرعية خاصة في مكافحة الارهاب، وتقديم الخبرات والاستشارات والدورات التدريبية لمنتسبي الاجهزة الأمنية.

واستعرض وزير الداخلية التطورات والقضايا على الساحة الوطنية.. مثمناً دعم بريطانيا ومساندتها للشرعية وحرصها الدائم على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه.


واكد حرص القيادة السياسية ومساعيها في إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين عبر المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن وخاصة القرار 2216.


وأطلع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السفير البريطاني على المستجدات الميدانية والسياسية والنجاحات التي تحققها الشرعية بدعم من دول التحالف في إطار استعادة الدولة وتفعيل مؤسساتها المختلفة ومنها المؤسسة التشريعية بما يضمن حماية اليمنيين وبناء دولتهم الاتحادية ورعاية مصالح الأشقاء والأصدقاء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر