مصدر لـ"يمن شباب نت":دول الخليج قد تودع 2 مليار دولار بالبنك المركزي اليمني

[ المخلافي وبن همام أثناء لقاء من رئيس الصندوق العربي بالكويت ]

وصل محافظ البنك المركزي اليمني محمد بن همام اليوم الاثنين العاصمة السعودية الرياض لمناقشة الوضع الاقتصادي مع الرئيس هادي  وإنقاذ العملة الوطنية من التدهور.

وقال وزير الخارجية اليمني  عبدالملك  المخلافي في تغريده له بتويتر " أن محافظة البنك المركزي سيلتقي الرئيس هادي خطوات  هامة لإنعاش الاقتصاد المتدهور".

وقالت مصادر " أن بن همام ووزير المالية  القعيطي عقدوا  سلسلة لقاءات من سفراء الدول 18 في دولة الكويت خلال الأيام الماضية لمناقشة الوضع المالي والاقتصادي في اليمن".

وبحسب مصادر لــ يمن شباب نت  " فإن لقاءات محافظ البنك المركزي مع وزير المالية هي محاولات لإنقاذ الاقتصاد الوطني بالتوافق مع الحكومة الشرعية والانقلابيين في مشاورات الكويت ولبحث ذلك مع الدول المانحة لليمن ".

وذكرت المصادر " أنه من المتوقع أن تودع دول الخليج  2مليار دولار للبنك المركزي كوديعة لرفع الاحتياطي النقدي الذي انهار بسبب استخدامها من قبل ميلشيات الحوثي وصالح في حروبهم ".

وبحسب المصادر "إن هذه الدول تريد ضمانات أن يظل البنك المركزي محايدا يحافظ على الاقتصاد اليمني ، ويمنع تدخل الانقلابيين سياسية البنك من أجل يتسنى له الحفاظ على اقتصاد البلاد من الانهيار".

وكانت قناة سكاي نيوز نقلت نفى مسئول حكومي " نية الحكومة الشرعية نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن جنوبي البلاد" ، ويأتي نفي المسئول الحكومي بعد تصريح لرئيس الوزراء أثناء اجتماع له بعدن باتخاذ إجراءات قانونية جراء التصرفات العبثية والتدخلات بسياسية البنك المركزي من قبل ميلشيات لحوثي وصالح.

يذكر أن الريال اليمني شهد انهيارا كبير أمام العملات الأجنبية في ظل وضع اقتصادي متدهور نتيجة ممارسات الانقلابيين في سحب الاحتياطي النقدي للبلاد واستخدام موارد الدولة من أجل تمويل حروبهم في عدد من المحافظات اليمنية منذ عام ونصف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر