ولد الشيخ يكشف: الإيرانيون يريدون ضمان" حق" الحوثيين بحكم اليمن

[ المبعوث الأممي إلى اليمن ]

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، إن إيران لم تُخف رغبتها في "إعطاء الحوثيين حقهم" بأن يكونوا جزءاً من الحل السياسي في اليمن، وذلك في تصريحات حصرية خلال مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية.

وأضاف ولد الشيخ: "في زيارتي الأخيرة – التي كانت الثالثة لطهران في إطار مأموريتي كمبعوث خاص إلى اليمن – استُقبلت بكثير من الحفاوة والتعاون، مع وزير الخارجية (جواد) ظريف، ومع نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية، والتقيت بأطراف مختلفة على مستوى الإدارات، وكان هناك كثير من النقاش والدعم للجهود التي نقوم بها، واستعداد (من جانب إيران) للتعاون والتواصل مع الإخوة الحوثيين لحثّهم على التعاون مع الأمم المتحدة."

وتابع: "لم يخف الإخوة في إيران أنهم يريدون أن يُعطى الحوثيون حقهم في المشاركة في العملية السياسية، وأن يُدعموا في موقفهم كحركة سياسية لها الحق كما جميع اليمنيين أن يكونوا جزءاً من العملية، وأن تنتهي هذه الحرب. الإخوة في إيران، إذا ركزوا على شيء، وكان هناك توافق كامل معنا، على أنه ليس هناك حل (لأزمة اليمن) إلا حلاً سياسياً. واتفقنا على هذا وكل الجهود ستصب في هذا الصدد في الأسابيع المقبلة."

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر