ياسين سعيد نعمان : المشاورات منحت الانقلابيين مساحة أوسع للمناورة

قال السفير اليمني في لندن ياسين سعيد نعمان " أن مشاورات الكويت  منحت تحالف الانقلابيين الحوثي وصالح مساحة أوسع للمناورة والتمسك بالحل في إطار الانقلاب".

وأضاف  في منشور على صفحته على فيسبوك " أن العالم ضغط على إنهاء الحرب ولكنه لم يضغط بما فيه الكفاية على إنهاء الانقلاب حيث  اتجه نحو معالجة التداعيات وأهمل جوهر المشكلة ".

وأشار ياسين " أن المفاوضات في الكويت توشك  على نهايتها لكن لا يوجد  دليل على ان المفاوضات قد أخذت مسارا يمكن  أن يفضي إلى نتيجة إيجابية لإنهاء الحرب وتوفير الشروط الضرورية لسلام دائم ".

وأوضح ياسين" ان مرجعية المفاوضات التي حددها المبعوث الاممي انطلقت من قرار مجلس الأمن  ???? عبر نقاط خمس، إلا أن المسار لم يضبط بإيقاعات هذا الفهم وإنما بما رتبته الأرض من متارس في لحظة تاريخية تعسفت سير الأحداث ولا احد يعرف كيف صنعت".

وتساء ل نعمان في سياق منشوره " كيف تغيرت المفاوضات لتأخذ منهجا آخر يريد أن يخرج الانقلاب من دائرة الإدانة الدولية إلى دائرة القبول به كواقع يمكن إجراء التسوية من داخله".

ولفت  ياسين " ان بان كي مون سيصل إلى الكويت  ولا خيار أمامه إلا أن يعيد للأمم المتحدة هيبتها كقوة دولية لحفظ الأمن والاستقرار في العالم واحترام قراراتها ".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر