مركز حقوقي: مقتل وإصابة 89 مدنياً برصاص المليشيا في يوليو الماضي بتعز

[ دمار بمدينة تعز وسط اليمن ]


كشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، عن سقوط 64 مدنياً واصابة 25 آخرين معظمهم من النساء والأطفال خلال شهر يوليو الماضي بمحافظة تعز برصاص مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وذكر المركز في تقريره الشهري الذي أطلقه اليوم الاثنين، أنه وثق مقتل 48رجلاً 6،واطفال و10 نساء، مشيراً الى ان اثنين من القتلى تم دهسم بطقم تابع للمليشيا و4 بالقذائف، وقنص 12 منهم, واختطفت مدنيا وقامت بتعذيبه حتى الموت كما قامت باغتيال 3 مدنيين .

وأشار التقرير إلى أن فريق وحدة الرصد في المركز وثق إصابة13 رجلاً و5 اطفال و7 نساء بقذائف الميليشيا والقنص والالغام التي تزرعها في الطرقات والاماكن التي تغادرها، لافتاً إلى أن عملية القصف المستمر بمختلف انواع القذائف الثقيلة ومضاد الطيران وصواريخ الكاتيوشا أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والحقت أضرارا ودمارا كليا وجزئيا في المباني العامة والخاصة. 

وتطرق التقرير الى التهجير القسري الذي طال عشرات الأسر بسبب القصف المكثف والحصار المفروض من قبل الميليشيا الانقلابية على قرى وأرياف ومناطق متعددة في محافظة تعز.
ونوه إلى أن شهر يوليو الماضي شهد تهجير عشرات الاسر من قرى النويهه والضباب في مديرية المعافر وقرية الهاملي والعصيم بمديرية موزع.

وأكد فريق الرصد استمرار الميليشيا الانقلابية بزرع الألغام في الطرقات والمنازل التي تستولي عليها والمباني الأخرى بالإضافة إلى المزارع والأحواش والورش وغيرها ما تسبب في سقوط ضحايا مدنيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر