السفير الأمريكي يشيد بجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بعدن ودعمها للسلام

[ رئيس الحكومة خلال لقائه السفير الأمريكي بالرياض ]

جدد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن، مثمنا الجهود التي تقوم بها لتطبيع الحياة العامة في محافظة عدن التي تتخذ منها مقرا لها.

وخلال لقائه اليوم الاثنين بالرياض رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، أشاد السفير الأمريكي بتجاوب الحكومة الشرعية على استمرار الدفع بعملية السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث التي يدعمها مجلس الأمن.

وبحث الطرفان علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها و تطويرها في مختلف المجالات وفي مقدمتها دعم الحكومة الأمريكية للحكومة الشرعية في مكافحة الإرهاب ضد عناصر تنظيم القاعدة و داعش، و تعزيز الأمن و الاستقرار في اليمن، و تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية و آلياتها التنفيذية المزمنة، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، و القرار الأممي 2216، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية.

وكان رئيس الحكومة ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي غادرا عدن السبت إلى الرياض في زيارة قال عنها بن دغر إنها قصيرة وتأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي للتشاور معه حول قضايا عديدة، وأيضاً للقائه بالمعنيين بالشأن اليمني وسفراء الدول الدائمة في مجلس الأمن، و دول الثمانية عشر.

وتطرق إلى الوضع العام قائلاً" في حين تعمل الدولة جاهدة على بسط الأمن و الاستقرار، تُمعن المليشيا الحوثية في نهب موارد الدولة في المناطق التي تقع تحت سيطرتها، و قد نهبت مليشيا الحوثي صالح ??? مليار يمني من خزينة الدولة، كانت تكفي لدفع رواتب الموظفين لمدة تسعة أشهر، إلا أن المليشيا الحوثية فضلت تجويع المواطنين و عدم دفع مستحقاتهم من أجل تمويل عمليتها العسكرية في الجبهات، بل نهبت إيرادات الشركات الحكومة و الخاصة و فرضت إتاوات جمركية و ضريبة خارج سلطة القانون".

وأضاف" أن الحكومة كانت ملتزمة بتحييد عمل البنك المركزي لمدة عام و نصف، على أساس الموارد مقابل المرتبات، و كانت الحكومة الشرعية تورد كافة إيرادات المحافظات المحررة إلى صنعاء، إلا أن المليشيا توقفت عن دفع رواتب الموظفين في المحافظات المحررة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر