البيضاء: مليشيا الحوثي تحرق مكتبة تابعة لأحد المساجد بمديرية مكيراس

[ صورة تداولها ناشطون أثناء اشتعال النيران في المكتبة التي تم احراقها من قبل الحوثيين ]

اقدمت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح الانقلابية على احراق المكتبة الاسلامية الخاصة بمسجد صبر، منطقة بركان، بمديرية مكيراس، محافظة البيضاء، وسط البلاد .
 
مصادر محلية في منطقة بركان بمديرية مكيراس اكدت لــ"يمن شباب نت"، ان  المليشيا لم تكتفي بتدمير وتفجير مباني الاهالي وتهجيرهم قسرياً واخلاء مناطق وقرى بأكملها، حتى عمدت الى تدمير واحراق المقدسات التي اخرها مكتبة مسجد صبر الاسلامية، وتدمير جانب من المسجد الذي توجد بداخله المكتبة.

واضافت المصادر ان النار التهمت جميع محتويات المكتبة من مصاحف وكتب اسلامية وتاريخية متنوعة، وشوهدت النيران المشتعلة في المكتبة الى قرى واماكن مجاورة.

يُشار الى ان مليشيات الحوثي منذ اجتياحها لمديرية مكيراس والسيطرة عليها قامت بقتل العشرات من الابرياء والزج باعداد كبيرة من الشباب في السجون والمعتقلات وعمدت الى تفجير عدد كبير من المنازل بمنطقة بركان وصولاً الى زرع الالغام في مداخل كثير من قرى ومدن المديرية والتي تسببت في مقتل واصابة الكثيرين . 

جدير بالذكر ان مديرية مكيراس التي تعد آخر مديرية حدودية جنوبية تابعة لمحافظة ابين قبل ان يتم ضمها الى محافظة البيضاء في اطار التقسيم الإداري حشدت اليها المليشيات الحوثية والمخلوع قوة هائلة امتدت من البيضاء الى رأس عقبة ثرة المطلة على مديرية لودر لتكون بمثابة الإمداد العسكري الى كل جبهات القتال في الأراضي الجنوبية الى جانب لواء المجد المرابط بمكيراس والذي نكث بعهده مع الأهالي وسهل للحوثيين اجتياح المديرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر