تعز: اللجنة الأمنية تبدي استعدادها لترتيب كافة المعابر في حالة فتحها طرف الانقلابيين 

[ طقم لقوات الأمن وسط مدينة تعز ]

أعلنت اللجنة الأمنية العليا بمحافظة تعز عن فتح طريق الموشكي كلابه مستشفى الحمد جولة القصر طريقا مفتوحا و جاهزة  لاستقبال المواطنين.

وأكدت في بلاغ صحفي أن تعز،  بعزيمة أبنائها، وجيشها و حاضنتها الشعبية، ستفك هذا الحصار الجبان والممعن في فرض المعاناة على أبناء تعز. 

و أشار البلاغ، أن اللجنة الأمنية ننتظر جدية طرف الانقلابيين بفتح الطريق والانتقال من المزايدة الإعلامية إلى الواقع... داعياً كل المنظمات الانسانية و على رأسها منظمات الأمم المتحدة للضغط على الطرف الانقلابي بفتح المعبر كونها معنية بحقوق الانسان،  وإنهاء الانتهاكات والمعاناة التي يعانيها  أبناء تعز منذ أكثر من عامين. 

كما أبدت اللجنة الأمنية استعدادها لترتيب كافة المعابر في حالة فتحها من طرف الانقلابين وبحسب اتفاقية ظهران الجنوب الموقعة من الطرفين بتاريخ 10/4/2016،  مؤكدين أن الحصار من قبل الانقلابيين يمثل اعتداء على حق المواطنين، وجريمة ضد الإنسانية.

في السياق؛ أقرت اللجنة الأمنية بتعز ضبط ظاهرة انتشار الدراجات النارية و إطلاق النار في الأعراس.

جاء ذلك في اجتماع لها مع ممثلي القوى السياسية بالمحافظة لمناقشة تفعيل المؤسسة الأمنية والأجهزة الاستخباراتية وقوات الأمن الخاصة ودعمهم والاصطفاف الوطني والضغط على السلطة المحلية والحكومة لتوفير الإمكانيات اللازمة للأمن.

وشدد الاجتماع على ضرورة ضبط الموارد المالية في أوعيتها الحقيقة وضبط فتح الحسابات وتسخيرها لصالح الأمن والقضايا العامة وكذا متابعة فتح البنك المركزي. مشيدا بالدور الإيجابي للشرطة العسكرية في تعزيز الأمن داخل المدينة.

كما أقر الاجتماع ضبط ظاهرة انتشار الدراجات النارية و إطلاق النار في الأعراس.

بدورها أشادت القوى السياسية بالدور الذي تبذله قيادة الجيش الوطني والشرطة العسكرية في سبيل معركة تحرير المدينة و دحر المليشيات، وكذا الإسهام الملحوظ مؤخرا في تفعيل الحملة الامنية لضبط الأمن والاستقرار وردع مثيري الشغب والفوضى و مرتكبي الجرائم في المدينة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر