أول دفعة من الحجاج اليمنيين تصل مكة المكرمة

[ وزير الأوقاف اليمني يستقبل أول دفعة من الحجاج ]

استقبل وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور أحمد عطية أول فوج من حجاج بيت الله الحرام القادمين من أرض اليمن إلى الأراضي المقدسة .

وأكد عطيه أن الوزارة والبعثة اليمنية للحج في خدمة الحجاج وستقدم كل الرعاية والاهتمام لتسهيل أداءهم لفريضة الحج، مشيدا بالتنسيق الكبير بين الجانب اليمني والسعودي الذي يبذل جهودا كبيرا في سبيل تسيير عملية التفويج منذ انطلاق الحاج من مقر اقامته وحتى وصوله إلى الأراضي المقدسة.

وكان وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش اتهم مليشيات الحوثي بعرقلة مغادرة آلاف الحجاج ‏في مناطق سيطرتهم إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وقال لوكالة الأنباء الرسمية إنها احتجزت جوازات ‏سفر أكثر من ألفي حاج وعرقلت مغادرة مئات آخرين.

وأشار الرباش إلى أن نقاط تفتيش تابعة ‏للميليشيا الانقلابية صادرت جوازات الكثير من الحجاج وعرقلت مغادرة آخرين، الأمر الذي ‏تسبب في إرباك جدول عملية التفويج في منفذ الوديعة التابع لمحافظة حضرموت.

وبلغ عدد الدفعة الأولى من الحجاج اليمنيين 740 حاج وحاجة قدموا عبر منفذ الوديعة البري بين اليمن والسعودية.

وبحسب وزير الأوقاف، يبلغ عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام 24255 حاجاً, جميعهم من الأراضي اليمنية.

وأشار في تصريح سابق إلى أنه سلم الجانب السعودي جدولا مزمنا لدخول الحجاج اليمنيين ومواعيد رحلاتهم، وانه اتفق معهم على تفويج 2000 حاج يمني يوميًا.

وأعلنت الوزارة مؤخرا أسماء الشركات المعتمدة لنقل الحجاج اليمنيين إلى المشاعر المقدسة، والعودة بهم إلى الديار اليمنية, كما اعتمدت 506 حافلة لنقل الحجاج.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر