عدن: أزمة المشتقات النفطية تتصاعد بعد توجيهات حكومية بشراء كميات جديدة إسعافية

[ ميناء المعلا-عدن (أرشيف) ]

  لا يزال المواطنون في العاصمة المؤقتة عدن ينتظرون انفراج أزمة المشتقات النفطية بعد ما اشتدت وتيرتها في الأيام الأخيرة، ما أضطر الحكومة إلى التدخل والتوجيه بشراء كميات اسعافية عاجلة.

ومساء أمس الخميس، عقد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اجتماعا طارئا مع مسؤولي وزارة النفط والمالية، وجه فيه لجنة المناقصات بشراء 15,000 طن من مادة البنزين بصورة عاجلة، كما وجه بشراء مثلها من مادة البنزين، وتوريدها في موعد أقصاه السبت (يوم غد) لتزويد السوق المحلية وحل الأزمة.

وإثر ذلك، شوهدت، اليوم الجمعة، عشرات السيارات تقف في طوابير طويلة أمام محطات بيع الوقود على أمل وصول كميات البنزين التي وجه رئيس الوزراء بشرائها، خلال اليومين القادمين. 

من جهتها أفادت إدارة مصافي عدن، إن الباخرة Chance التي تحمل على متنها 42 ألف طن متري من الديزل دخلت مساء اليوم الجمعة، إلى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة المصافي.

وأضافت المصافي وفقا لآخر بيان لها، أن هناك باخرة أخرى وتدعى Alpine، على متنها 44 ألف طن متري من الديزل أيضا، ستصل إلى ميناء الزيت منتصف الاسبوع المقبل.
وأكدت المصافي أن كميات الديزل التي على الباخرتين المذكورتين ستغطي احتياجات محطات الكهرباء خلال الفترة القادمة.

وفيما يخص مادة البنزين (البترول)، قال البيان إن هناك باخرة على متنها 30 ألف طن متري من البنزين من المتوقع وصولها إلى ميناء الزيت خلال الأيام القادمة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر