بعد يوم واحد من اجتماع لجنة الحشد لذكرى تأسيس المؤتمر..

البيضاء: حوثيون يختطفون قيادي مؤتمري رفيع مكلف بالتحشيد للاحتفال بذكرى تأسيس الحزب

[ القيادي المؤتمري بمحافظة البيضاء "محمد الزلاف" اختطفته ميليشيات الحوثي في 8 اغسطس 2017 ]

  
اقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة البيضاء على اختطاف قيادي مؤتمري رفيع بالمحافظة البيضاء من نقطة تفتيش صباح اليوم الثلاثاء، على خلفية عمله للتحشيد الجماهيري لحضور الاحتفال المزمع لحزبه نهاية الشهر الجاري بالعاصمة صنعاء بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيسه.

وأكدت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، أن نقطة تابعة لميليشيات الحوثي، قامت اليوم باختطاف القيادي المؤتمري محمد سالم الزلاف، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ونقلته إلى السجن المركزي بالمدينة.

وكُلف القيادي المؤتمري الزلاف، مؤخرا، من حزبه (المؤتمر الشعبي العام)، برئاسة لجنة الحشد التربوي للإعداد للاحتفال بالذكرى الـ35 لتأسيس الحزب، المقرر أن يقام في الـ24 من شهر اغسطس الجاري بميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر لـ"يمن شباب نت" أن قياديا حوثي يُدعى "أبوفايز"، هو من قام باختطاف حليفهم، القيادي المؤتمري "الزلاف" من نقطة "عزان"، بعد يوم واحد فقط من اجتماع لجنة الحشد التربوية برئاسته، والمكلفة بالأعداد والتحضير للاحتفال المذكور.

ويعتبر حزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة الرئيس السابق المخلوع علي صالح، حليفا مع ميليشيات الحوثي المتمردة، في تنفيذ انقلاب على السلطة الشرعية مطلع العام 2015. ومنذ ذلك الحين يخوض الحليفان حربا ضد قوات الجيش الحكومية بقيادة الرئيس اليمني الحالي عبدربه منصور هادي.   

وإثر عملية الإختطاف التي طالت القيادي المؤتمري، عقدت القيادة التربوية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء اجتماعا طارئا اليوم، وأصدرت بيانا أدانت فيه ما تعرض له المدير العام "محمد سالم الزلاف".

وطالبت اللجنة في بيانها وزير التربية والتعليم التابع للمليشيات الانقلابية وقيادة الوزارة وقيادة السلطة المحلية  بمحافظة البيضاء بالتدخل العاجل لإيقاف هذه التصرفات الغير مسؤولة حد وصفهم.

نص البيان الصادر عن الإجتماع:
عقدت القيادة التربوية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء اجتماعاً طارئاً استثنائيا للوقوف على المستجدات الاخيرة الخطيرة المتمثلة باحتجاز الاخ محمد سالم الزلاف، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وايداعه السجن المركزي بالبيضاء، بالمخالفة الصارخة للدستور والقانون.

 ولذلك فإننا ندين ونستنكر وبأشد العبارات تلك التصرفات التعسفية واللا مسئولة، ونناشد القيادة السياسية ومعالي الاخ وزير التربية وقيادة الوزارة وقيادة المحافظة والسلطة ?لمحلية والسلطة القضائية بالتدخل العاجل لإيقاف مثل هذه التصرفات التي تشق الصف الوطني، والافراج ورد اعتبار الاخ المدير العام.

 كما تؤكد القيادة انها باجتماع دائم بهذا الشأن.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر