مدير تربية ذمار يمتنع عن صرف مستحقات الموظفين لإجبارهم على حضور مهرجان السبعين

[ مدينة ذمار ]


قالت مصادر لـ"يمن شباب نت"، "إن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار، أمتنع عن صرف مواد غذائية بنصف راتب للموظفين بعد ان كان مقرر صرفها بداية اغسطس الجاري للتربويين والمعلمين في مدينة ذمار تحسبا لعدم حضورهم مهرجان السبعين في صنعاء". 

وأضافت المصادر، "أن مدير تربية ذمار "عبدالكريم الحبسي" امتنع عن صرف مستحقات التربويين والمعلمين في غالبية مدارس مدينة ذمار حتى يتم اجبارهم على المشاركة في المهرجان الذي يقيمه حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للمخلوع صالح أواخر الشهر الجاري .

وبحسب المصدر، فإن مليشيات الحوثي وصالح كانت قد قررت صرف نصف مرتب لجميع التربويين في ذمار بداية الشهر الجاري، وشرعت بالصرف لبعض المديريات وموظفي مكتب التربية بالمحافظة، وذلك بعد توقف لمرتبات موظفي الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية لأكثر من عشرة أشهر على التوالي.

 إضافة إلى ذلك؛ فإن حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للمخلوع صالح يقيم مهرجان جماهيرياً في العاصمة صنعاء في أواخر شهر أغسطس الجاري بميدان السبعين، ويتخوف من عدم الحضور الجماهيري لذلك لجأ إلى الموالين له من أجل الظهور بزخم جماهيري واسع، نكاية لحليفه في الإنقلاب جماعة الحوثي.

ويؤكد المصدر لـ "يمن شباب نت" أن عدد التربويين الذي منع عنهم صرف نصف المرتب أكثر من "2000" معلم ومعلمة في مدينة ذمار لوحدها، وأغلبهم ينتمون إلى حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للمخلوع صالح، لكن إدارة التربية والتعليم بالمدينة تخشى عدم حضورهم للمهرجان في العاصمة صنعاء بسبب تردي أوضاعهم والحالة المعيشة التي وصولوا إليها بعد غياب طويل للمرتبات أستمر قرابة العام.

ويعتقد المصدر أن مدراء مكاتب التربية والتعليم في مختلف مديريات محافظة ذمار الموالين للمخلوع صالح قد لجأوا إلى نفس التوجه الذي قام مدير مكتب المدينة "الحبسي" بحق التربويين كضمانة لحضورهم للمهرجان.

ويسعى حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه المخلوع صالح إلى الظهور على أنه المتحكم بزمام الأمور من خلال إقامة المهرجان الجماهير ميدان السبعين، وهو الأمر الذي يعتبره حليفه في الإنقلاب جماعة الحوثي إخلال في الاتفاقات التي بينهما.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر