اليمن يدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ويحيي صمود الشعب الفلسطيني

حيت اليمن صمود وثبات الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة الأقصى التاريخية المشروعة ويواجه الاحتلال الإسرائيلي بصدور عارية دفاعا عن المسجد الأقصى والمقدسات ودفاعا عن قضيته العادلة في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سفير اليمن في تركيا عبدالله السعدي في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية الذي اختتم أعماله اليوم بمدينة اسطنبول.
 
وأكد في كلمته "تقديم المساندة الكافية لصمود الشعب الفلسطيني ومؤسساته في مدينة القدس المحتلة وتعزيز صموده وثباته في مواجهة كل الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية والتصدي بحزم للمحاولات الإسرائيلية تعيير الوضع التاريخي والقانوني القائم للمسجد الاقصى".
 
وعبر السفير عن إدانة اليمن وبأشد العبارات "لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات وانتهاكات متكررة ضد الشعب الفلسطيني خاصة في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى وإدانة تلك الخطط والسياسات الإسرائيلية الهادفة الى تهويد المدينة".
 
ولفت السفير السعدي الى "ان السلام لن يعم المنطقة والأوضاع مرشحة للانفجار في حال عدم استئناف عملية السلام وفقا للقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية".
 
وناشد مجلس الأمن تحمل مسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين وتنفيذ قراراته ذات الصلة بمدينة القدس الشرقية وإلزام الاحتلال الإسرائيلي القوة القائمة بالاحتلال بوقف سياساتها واعتداءاتها المتكررة على مدينة القدس الشرقية والمسجد الأقصى المبارك.
 
 
وطالبت اليمن منظمة التعاون الإسلامي بالتحرك الجاد وإجراء الاتصالات الواسعة والمكثفة داخل أروقة الأمم المتحدة وبالذات في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف حشد الدعم السياسي المؤيد لحماية مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى وكافة المقدسات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر