مقتل تسعة جنود وإصابة آخرين في قصف مدفعي "للحوثيين" غربي تعز

[ جنود من القوات الحكومية اليمنية ]

قُتل تسعة جنود حكوميون، وأُصيب سبعة آخرون، مساء السبت، بمعارك مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، غربي تعز، جنوب غربي اليمن.

قال عبدالله الشعبي، متحدث باسم "كتائب عبدالرحمن شكري"، إحدى فصائل المقاومة الموالية للحكومة الشرعية، "إن الحوثيين قصفوا بمدفعية "بي 10"، موقعاً للقوات الحكومية، على الطريق الرابط بين معسكر خالد بن الوليد ومدينة المخا بتعز".

وأضاف في حديثٍ للأناضول،  أن "القذيفة استهدفت تجمعًا للجنود الحكوميين؛ ما أدى لمقتل 9 وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة".

وأشار أن الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح "يشنون هجمات متكررة، في محاولة منهم لاستعادة معسكر خالد" أكبر قاعدة عسكرية جنوب غربي اليمن، سيطرت عليها القوات الحكومية نهاية الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى، نقلت وكالة "سبأ" الحكومية للأنباء، عن مصدر عسكري (لم تسمه) قوله، إن القوات الحكومية حققت مكاسبًا عسكرية جديدة، وتقدمت نحو منطقة "مفرق المخا"، شرقي معسكر خالد.


وأضاف المصدر: "تقدمت وحدات من الجيش الوطني (السبت) نحو مفرق المخا، لفرض سيطرتها الكاملة على المنطقة وتصفية جيوب مليشيا الحوثي وصالح في ظل انهيارات كبيرة للمليشيا الانقلابية".


وأشار المصدر أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، "استهدفت تجمعات للمليشيا بمفرق المخا بعدة غارات أسفرت عن خسائر عديدة في صفوف المليشيات"، دون تقديم حصيلة محددة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر