ولد الشيخ يلتقي وفد الحوثيين وصالح ويناقش رؤيتهم لتشكيل اللجنة العسكرية

[ ولد الشيخ ]

عقد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء اليوم الأحد، جلسة مشاورات منفصلة مع وفد الحوثيين وصالح المشارك في مشاورات الكويت التي تختتم شهرها الثاني على التوالي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مقرب من الحوثيين" أن الجلسة استمرت لمدة ساعتين، وناقشت تصور الحوثيين وحزب صالح للمرحلة القادمة وآراءهم لتشكيل اللجنة العسكرية والأمنية، التي ستتولى الإشراف على انسحابهم من المدن".

وذكر المصدر أن المبعوث الأممي نقل للوفد مقترحات وفد الحكومة التي طرحها أثناء جلسة أمس السبت، وأن وفد الحوثيين وحزب صالح أكد تمسكه بتشكيل حكومة جديدة يكونون شركاء فيها، وقدموا مقترحاتهم للمرحلة الانتقالية التي ستعقب تشكيل الحكومة الجديدة.


وكان الوفد الحكومي طالب بضرورة تشكيل الحوثيين حزب سياسي وحل ما يسمى باللجنة الثورية واللجان الثورية والشعبية وإلغاء الإعلان الدستوري الذي قام به الحوثيون في 6 فبراير 2015 ، وتم بموجبه حل البرلمان.


ودخلت مشاورات الكويت  اليوم، يومها الـ60 دون تحقيق أي تقدم ، وما زال تشكيل الحكومة يقف حجر عثرة أمام تقدم المشاورات ، حيث يطالب وفد الحوثيين وصالح بحكومة توافقية جديدة يكون شركاء فيها، قبل الانتقال إلى مناقشة البنود الأخرى في جدول الاعمال.

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي، خلال الساعات المقبلة، إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي، بمناسبة مرور 60 يوما على المشاورات اليمنية، 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر