بن دغر: نبحث عن يمن جديد وسنعمل على نزع السلاح من عدن ولجم الجماعات

[ وزراء في الحكومة أثناء الاحتفائية بذكرى تحرير عدن (سبأ) ]

قال رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر "علينا أن نبحث عن يمن جديد متوافق ومتصالح مع نفسه، يحمي حقوق الفقير قبل الغني، والضعيف قبل القوي يمن يحمي حقوق الأفراد قبل الجماعات يحمي الفرد كإنسان، يمن متوافق ومتصالح مع محيطه العربي والخليجي".
 
 
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في بالحفل الفني والخطابي الذي نظمته وزارة الثقافة والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن في قاعة الاتحادية بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير عدن اليوم السبت.
 
وأضاف "مضى عامان على التحرير، ولازالت الحرب مستمرة، ولازال العدو يرفض الانصياع لصوت العقل، ويأبى القبول لداعي السلام، تمده إيران بأسباب الرفض، ويمنحه بعض اليمنيين الدعم والبقاء".
 
وقال رئيس الحكومة "يجب نزع السلاح من مدينة السلام عدن ولجم الجماعات غير الملتزمة بالقانون، وعودة النيابة والقضاء وفرض هيبة الدولة، ومكافأة الأعمال الطيبة والتضحيات الجسيمة لرجال الأمن".
 
وأردف قائلا "لقد وفرنا للقضاء والنيابة الظروف المناسبة في حدودها الممكنة وسنعمل على إعادة بناء أقسام الشرطة، وأجهزة التحري والتحقيق، تلك هي واحدة من مهامنا في الأيام القادمة، وسوف يُحترم رجل المرور، ولن تتكرر الإهانة مرة أخرى".
 
وأوضح بن دغر "لقد دمر الحوثيون وصالح اليمن، من يمر اليوم بأحياء عدن يهوله ما يراه من تدمير لحق ببيوت أهلها، ومؤسساتها ومرافقها الحيوية، وبنيتها التحية، التي استغرق بناؤها عقوداً من الزمن، وكانت ثروة لا تقدر بثمن".
 
وأشار" لقد دمر الحوثيون وصالح النسيج الاجتماعي لوطن موحد، فالجماهير التي خرجت تهتف باسم الوحدة في مايو العظيم وترفع عالياً اسم اليمن الواحد لم تعد اليوم كذلك، لقد شوهوا الوحدة، فغدت في حد ذاتها معضلة، لم تعد قابلة للاستمرار إلا في صيغة اتحادية جديدة".
 
وخاطب بن دغر الحوثي وصالح بالقول "ها قد انقلبتم على الجمهورية والوحدة في صيغتها الاتحادية الجديدة العادلة التي توافقنا حولها في مؤتمر الحوارأنتم لم تشنوا الحرب على تعز وعلى عدن إلا أنكم أدركتم أن مؤتمر الحوار الوطني قد وضع حداً للنفوذ والهيمنة والنهب، جربتم التدمير والعنف والقتل، فما خلفت حربكم سوى الخراب والدمار".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر