بدء فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي بحضرموت

[ الأهالي وزوار المكلا على ساحل البحر ]


انطلقت اليوم السبت، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، فعاليات مهرجان البلدة السياحي، الذي يتمر قرابة أسبوعين ويحوي العديد من الاحتفالات الرسمية والشعبية التي يلغب عليها الطابع الفني والتراثي.

والبلدة، ثاني نجم في فصل الخريف، ويسود مدن ساحل حضرموت خلاله تغيرات مناخية، حيث ينقلب الجو من الحار إلى البارد بسبب برودة مياه البحار، فيما يحب مواطني المكلا وزوارها الاغتسال في سواحل المدينة.

وقال وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي بأن مهرجان موسم البلدة مرتبط بحاضنة حضرموت "المكلا" ارتباطًا وجوديًا, ويمثل عامل جذب سياحي واستثماري لها , مؤكدًا بأن موسم البلدة يعد حالة احتفالية توارثها الأبناء عن الأجداد .

واختلفت طرقها من وقت إلى آخر حتى عام 2004م أخذ طابع رسمي , لما لهذا الموسم من خصوصية ليس في المكلا فحسب بل في مختلف مدن حضرموت .

وأشار الوكيل "العمودي" في تدشين مهرجان البلدة السياحي لهذا العام الذي تنظمه لجنة الاحتفالات والمهرجانات بالمحافظة إلى أن المهرجان يمثل أيضًا رسالة إلى الداخل والخارج في آن واحد لحالة الأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم به المكلا وحضرموت عامة بفضل الله سبحانه وتعالى ثم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وقوات النخبة ومختلف الاجهزة العسكرية والأمنية .

وأوضح بأن السلطة المحلية تولي اهتمامًا خاصًا بمثل هذه المهرجانات التي تنقل طابع متميز عن موروث ثقافي تزخر به المحافظة .

وتضمنت فعاليات الافتتاح الذي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الفنية المهندس "محمد أحمد العمودي" والمدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور"عبدالباقي علي الحوثري" وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية وجمع غفير من المواطنين فقرات فنية وتراثية متنوعة تعكس اهتمام سكان مدينة المكلا وساحل حضرموت بموسم البلدة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر