الحوثيون يحصرون العقارات بصنعاء استعدادا لفرض مبالغ مالية على مالكيها

[ شارع الزبيري بصنعاء (أرشيف) ]

قالت مصادر محلية لــ يمن شباب نت " أن الحوثيون يعملون منذ بداية شهر رمضان عملية حصر للمباني والعقارات التابعة للتجار ورجال الأعمال في عدد من أحياء  صنعاء، استعدادا لفرض مبالغ مالية عليهم".

وذكر عدد من حراس تلك العمارات  في شارع هايل لمراسل يمن شباب نت "إن عدد من مندوبي الحوثيين يسألونهم عن أسماء مالكي العمارات  وبيناتها كاملة  ليتم مطابقتها مع كشوفات رسمية لديهم منذ بداية شهر رمضان ".

وقالت مصادر خاصة  لـ يمن شباب نت " أن مليشيا الحوثي أقدمت على هذه الخطوة المتمثلة في حصر عمارات العاصمة ، بغية ابتزاز أصحاب تلك المباني تحت مبرر التبرع "للمجهود الحربي" أو إجبار هم على دفع الواجب الزكوي لصالح ميليشياتهم".

وأضافت "أن الحوثيين يعانون من ضائقة مالية كبيرة ، بعد استنزافهم موارد الدولية المالية وصرفها في تمويل حروبها في عشرات الجبهات المشتعلة منذ أكثر من عام  وباتت تبحث عن موارد مالية بديلة لتغطية العجز القائم ، والانهيار الاقتصادي الكبير".

وتسيطر ميلشيات الحوثي وصالح على العاصمة صنعاء وتفرض سطوة أمنية على الموطنين حيث تعمل على ملاحقة المعارضين لها ، وفرض مبالغ مبالية على التجار وأصحاب المحلات الصغيرة تحت مسمى المجهود الحربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر