بدعم كويتي.... إفتتاح المرحلة الأولى من مشاريع مياه "الضالع" بتكلفة 500 ألف دولار

أفتتح محافظ محافظة الضالع، فضل الجعدي، مشاريع المياه الخاصة بالمحافظة، والمنفذة من حملة الكويت إلى جانبكم، بتكلفة إجمالية بلغت 500 ألف دولار في مرحلتها الأولى.
 
 
وخلال عملية التسليم عبر المحافظ الجعدي عن شكره لدولة الكويت حكومة وشعباً، على دعمهم لمحافظة الضالع.
 
 
وقال الجعدي، إن مواقف الكويت الدائمة على مدى نصف قرن الى جانب الشعب اليمني، ومشاريع التنمية المتميزة التي قدمتها في مختلف المجالات.
 
 
كما عبر عن شكره لحملة الكويت إلى جانبكم على الجهود التي تبذلها من اجل الحصول على المساعدات الكويتية للشعب اليمني في مجالات عده منها المساعدات الغذائية والايوائية ومشاريع المياه والتعليم والصحة وغيرها.
 
 
ومن جانبه، قال الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة إبراهيم عيسى القرشي نفتتح اليوم المشروع الاستراتيجي في الضالع، وهو مشروع المياه المقدم من حملة الكويت إلى جانبكم، والذي بلغت تكلفته نصف مليون دولار والذي يشمل بناء خزانين بسعة 450 متر مكعب وكذلك صيانة وتشغيل الآبار وضخ المياه إلى مديرية سناح.
 
 
 وأضاف بعد استكمال امداد الانابيب سيتم ضخ المياه إلى خزان تبة العرشي وكذلك خزان تبة الخزان والذي بدور سيصل الماء إن شاء الله إلى كل أنحاء مدينة الضالع والذي يستقيد منه أكثر من 50 ألف نسمة.
 
 
هذا وكانت حملة الكويت إلى جانبكم قد وزعت أكثر من4900 سلة غذائية في محافظة الضالع بالإضافة إلى توزيع أكثر من 900 حقيبة إيوائية وتوزيع أكثر من 4000 حقيبة وزي مدرسي وترميم العديد من المدارس والمنازل المتضررة من الحرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر