صندوق قطر يدشن برنامج المساعدات الغذائية والموائد الرمضانية بعدن

دشن صندوق قطر للتنمية، مساء الجمعة، في مستشفى الصداقة بعدن، برنامج المساعدات الغذائية، والموائد الرمضانية، ضمن جهود دولة قطر في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
 
 
وفي حديثه لوسائل الإعلام، قال مسفر الشهواني المدير التنفيذي للمشاريع التنموية بصندوق قطر للتنمية، إن المشروع يأتي في  إطار الجهود القطرية المتواصة لدعم الشعب اليمني، والتخفيف من آثار الأزمة التي تمر بها اليمن وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن عدن تعتبر من أهم المحافظات التي خصصت لها دولة عدداً من المشاريع الاغاثية والتنموية.
 
 
بدوره قال الدكتور سالم السقطري المشرف العام على برنامج المساعدات الغذائية والمشاريع الصحية الطارئة بجمعية قطر الخيرية، إن المشروع سيشمل مختلف محافظات اليمن، مشتملا على تقديم مساعدات غذائية عاجلة عبر توزيع الاف الوجبات الجاهزة والسلال الغذائية، وموائد الإفطار في مختلف مناطق عدن والمحافظات الأخرى.
 
وأكد أن المشروع يهدف إلى التخفيف من وطأة الحاجة  للأسر اليمنية ونتيجة للأوضاع الصعبة للمواطنين خاصة المتضررين من الأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد.
 
 
وقال ان البرنامج الذي دشنته جمعية قطر الخيرية يأتي في إطار سلسلة من البرامج والمشاريع الإغاثية التي قدمتها  وتقدمها دولة قطر.
 
 
وفي حفل التدشين ثمن عدد من المسؤولين اليمنيين،الدور القطري في مساعدة الشعب اليمني،وفقا لمدير مكتب الصحة العامة الدكتور عبدالناصر الوالي، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أيوب أبوبكر. مؤكدين إن صندوق قطر للتنمية فاعل رئيسي في عدد من المشاريع التنموية والإغاثية في اليمن من أبرزها مساهمة الصندوق في حل مشكلة الكهرباء بمدينة عدن الذي بدأ تشغيل محطة الكهرباء القطرية بطاقة ?? ميجاوات، الأمر الذي خفف من معاناة سكان عدن في هذا الصيف شديد الحرارة جراء الانقطاعات المتزايدة للطاقة الكهربائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر