وزير يمني: البلاد فقدت كل الاحتياطي النقدي بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وصالح

قال وزير حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية اليمنية عزالدين الأصبحي إن بلاده فقدت خلال عام واحد كل الاحتياطي النقدي .

وأوضح في منشور على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أن ما يعمله الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ومليشيا الحوثي في هذا المجال من تجريف قيمي وتمزيق مجتمع هو الجريمة التي تدمر مستقبل شعب  للأسف وليس تدمير الحاضر فقط حسب قوله .

وأشار إلى أن الأكثر بشاعة هو تكريس فساد ممنهج يتم من خلاله سرقة كل الإيرادات العامة والأراضي والصناديق العامة ، كما يتم فرض الأتاوات  المنظمة على الناس وتكريس قيم مخيفة لم يعرفها مجتمعنا من قبل.

ولفت إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري منتدى اوسلو أمس أعبر عن ذهوله من حجم الفساد الذي تعيشه اليمن ،  ووصف السرقات التي تمت في اليمن ونيجيريا بأنها ليست مجرد ممارسات فاسدة  بل ( جرائم بشعة في حق الناس وسرقة لمستقبلهم ).

وتابع الأصبحي " مالم يقله كيري  امس وتعيشه اليمن بسبب انقلاب ميليشيا الحوثي وعلي عبدالله صالح أنه تم تجريف كل احتياطي البلد .

ويقع البنك المركزي اليمني تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 ، وتتهم الحكومة اليمنية الشرعية مليشيا الحوثي وصالح بالتلاعب بالاحتياطي النقدي اليمني في تمويل جبهاتها القتالية .

ونتيجة تلاعب مليشيا الحوثي وصالح بالبنك المركزي شهدت العملات الأجنبية صعوداً أمام العملة المحلية ،حيث  تخطى الدولار الأمريكي الواحد 300 ريال يمني ، والريال السعودي 80 ريالا يمني .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر