السفير الروسي باليمن يهنئ الرئيس بذكرى الوحدة ويؤكد دعم بلاده لها

هنأ السفير الروسي في  اليمن فلاديمير ديدوشكين، الرئيس عبدربه منصور هادي والشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ27 للوحدة الوطنية التي يصادف اليوم ذكرى تحقيقها في 22 مايو 1990، مجددا موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية والوقوف مع أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وأشار السفير خلال لقائه اليوم الاثنين رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، إلى واحدية الشعب اليمني بتاريخه وثقافته واهمية الحفاظ على هذا المنجز الوطني.

وأكد ديدوشكين، حرص روسيا على انهاء معاناة الشعب اليمني وبذل كل الجهود من اجل ذلك، لافتا الى ان دعم بلاده للشرعية اليمنية والاجماع الدولي حول مرجعيات الحل السياسي تتطلب التحرك العاجل لبحث الوصول الى اليات تضمن وقف الحرب واستئناف المشاورات بناء على تلك المرجعيات.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء، بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية في اليمن، وما تبذله من جهود في اطار الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي لإنهاء معاناة اليمنيين وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، مشيرا إلى أن عدم شرعنة الانقلاب هي مصلحة دولية قبل ان تكون يمنية، لقطع الطريق امام اية مليشيا تمتلك السلاح في الانقلاب على الشرعية في اي دولة كانت ما دامت قادرة على الافلات بجريمتها ولم يقف العالم بحزم امامها.

وأكد أن الحكومة الشرعية كانت وستظل تدعو إلى السلام وان هذه الحرب فرضت عليها من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ولم تكن خيارها، وعلى الطرف الانقلابي الكف عن مكابرته وغطرسته والانصياع والخضوع للارادة المحلية والدولية في انهاء الانقلاب وتنفيذ خطوات عملية تعكس جديته في الحل السياسي وعلى راسها الانسحاب من المدن وتسليم السلاح.

ونبه رئيس الوزراء من ان القبول بأنصاف الحلول لن يؤدي الى السلام بقدر ما سيتحمل الشعب اليمني اولا والمجتمع الدولي ثانيا التبعات الكارثية لأي محاولة لشرعنة الانقلاب وتأسيس سابقة خطيرة على المستوى الدولي في هذا الجانب، مكررا تقديره وشكره للأصدقاء في الروس قيادة وحكومة وشعبا على دعمهم للشرعية في اليمن، والتطلعات المعقودة عليهم في ممارسة اكبر قدر من الضغوط على المليشيا الانقلابية وداعميهم لتنفيذ مرجعيات الحل السياسي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر