صنعاء: مليشيا الحوثي ترفض قرار المحكمة بالإفراج عن القاضي "عبده الزبيدي"

[ مسلحون حوثيون بنقطة أمنية (رويترز) ]

رفضت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء قرار المحكمة بإطلاق سراح القاضي عبده عبد الله حسن الزبيدي عضو النيابة العسكرية بصنعاء.

 

وقالت مصادر قضائية لـ "يمن شباب نت" أن مليشيا الحوثي رفضت إطلاق سراح القاضي الزبيدي المعتقل في سجن الأمن السياسي رغم قرار الإفراج عنه من قبل المحكمة الاستئناف.

 

وبحسب المصادر "فان قرار الإفراج عن الزبيدي كان قد صدر منذ أن كان في مرحلة التحقيق ثم أصدرت المحكمة الابتدائية قرار الإفراج عنه والذي تم تأييده من قبل محكمة الاستئناف".

 

ولا يزال القاضي الزبيدي محتجز لدى مليشيات الحوثي بتهمة التواصل مع العدوان منذ أكثر من عام في سجن الأمن السياسي رغم تبرئة المحكمة ساحتها من التهم التي وجهت اليه.

 

وكانت النيابة العامة الخاضعة لمليشيا الحوثي قد وجهت العام الماضي لكلا من القاضي الزبيدي والشيخ شرده تهمة التواصل مع العدوان الأجنبي وبحسب المصادر "فإنه تم الإفراج عن الشيخ شرده بضغط من أصحابة والمقربين منه في حين لا يوجد احد لدي القاضي الزبيدي من يعمل على إخراجه من السجن".

 

بدوره قال عضو نادي القضاة اليمني سليمان الصلوي في منشور على فيسبوك "ان مليشيا الحوثي منعت صباح اليوم السبت أولاد القاضي الزبيدي من زيارته كما منعتهم من تسليم الطعام الذي أعدوه لوالدهم بعد ان فقدوا الأمل في احترام قرار القضاء".

 

وأشار الصلوي "أن أبناء القاضي الزبيدي أبلغوه أن والدهم يعتزم الإضراب عن الطعام بسبب سوء التغذية والمعاملة اللاانسانية التي يتعرض لها داخل السجن محملين مليشيا الحوثي ونادي القضاة اليمني المسؤولية عن حياة والدهم المعتقل ظلما وعدواناً".

 

وتختطف مليشيا الحوثي في سجونها بحسب تقارير لمنظمات دولية ومحلية مهتمة بحقوق الإنسان أكثر من 13  ألف معتقل مع حرمانهم من ابسط حقوقهم .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر