الرئيس هادي يتلقى برقيات تهاني من رؤساء العديد من الدول بمناسبة ذكرى الوحدة

[ الرئيس هادي ]

تلقى الرئيس هادي التهاني من عدد من الرؤساء والزعماء العرب بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتحقيق الوحدة اليمنية في الـ 22 من مايو عام 1990.

 

وتقلى رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قال فيها " يطيب لي بمناسبة ذكرى يوم الوحدة لبلدكم، أن نبعث باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية اصدق التهاني واطيب التمنيات بالصحة والسعادة لحكومة وشعب الجمهورية اليمنية الشقيق اطراد التقدم والازدهار".


كما تلقى رسالة تهنئة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نائف بن عبدالعزيز آل سعود، ورسالة أخرى من ولي ولي العهد  ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان.

 

من جانبه هنأ ملك المغرب محمد السادس الرئيس هادي بمناسبة احتفال الجمهورية اليمنية بعيدها الوطني وقال "واغتنم هذه المناسبة لأعرب لفخامتكم عن تقديري الكبير لأواصر الأخوة المتينة التي تجمع بين شعبينا".

 

وأكد ملك المغرب "حرصه على مواصلة العمل سوياً مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، من اجل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات" مجددا تضامن المملكة المغربية التام مع الجمهورية اليمنية ومساندتها للحكومة الشرعية ودعمها للجهود التي تبذلها من اجل التوصل الى حل سياسي.

 

إلى ذلك بعث حاكم استراليا برسالة تهنة للرئيس هادي  قائلا" تثمن استراليا عملنا المشترك معا في رابطة المحيط الهندي بالإضافة الى مشاركتها في عمليات القوات البحرية المشتركة قبالة الساحل اليمني".


وأعرب حاكم استراليا عن ثقته بان روابط الصداقة بين اليمن و استراليا ستستمر في الازدهار الأعوام القادمة  مؤكدا "التزام في المحافظة على السلم والأمن في المنطقة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر