طلاب اليمن بماليزيا يعلنون اعتصامآ مفتوحآ للمطالبة بصرف مستحقاتهم

نظّم طلاب اليمن بماليزيا، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية في السفارة اليمنية في كوالالمبور، ودشنوا اعتصماماً مفتوحاً لمطالبة الحكومة بصرف مستحقاتهم.
 
 
وناشد الطلاب في بيان الوقفة الإحتجاجية في مقر السفارة، رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير التعليم العالي، الالتفات إلى مطالب الطلاب، سفراء اليمن في بلد الغربة. 
 
 
ودعا الطلاب في بيان حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، الجهات المختصة إلى سرعة صرف مستحقات الربعين الأول والثاني لكافة جهات الإبتعاث من تعليم عالي وجامعات وجهات أخرى.  مشددين على ضرورة إيجاد آلية لصرف الارباع بشكل مستمر يضمن صرفها في موعدها المحدد.
 
 
كما دعا الطلاب إلى سرعة صرف مستحقات طلاب الاستمرارية والاحلال والبدل، من رسوم وارباع وبدل كتب، لجميع جهات الايفاد من تعليم عالي وجامعات وكذلك صرف مستحقات موفدي وزارة الدفاع وما تبقى من الربع الثالث لمبتعثي كليات المجتمع وما تبقى من الربع الرابع لطلاب الاستمراريات"
 
 
وشدد الطلاب على ضرورة سرعة ارسال الرسوم الدراسية للطلاب المنتظمين في الدراسة والرسوم المتأخرة للطلاب الخريجين والمحتجزة شهاداتهم بسبب تأخر ارسال وصرف الرسوم الدراسية السنوية.
 
 
وناشد الطلاب الجهات المختصة الإسراع بتنفيذ نقل الطلاب الخريجين العالقين وكذلك من تقطعت بهم السبل عن رؤية اهلهم كحالة انسانية بحتة نظرا لغياب القدرة على دفع قيمة التذاكر نظرا لانقطاع طيران اليمنية عن ماليزيا.
 
 
وأكد البيان على ضرورة التعامل الشفاف في ما يتعلق ببيانات وكشوفات الطلاب المبتعثين، والتحذير من أي خطأ أو حذف أو تلاعب بالبيانات أو سقوط أسماء بغير مسبب قانوني. مشددين على ضرورة نشر الكشوفات كما كان معمولاً به من قبل، وأسوة بزملائهم في دول الابتعاث الأخرى.
 
 
هذا وينفذ الطلاب اليمنيين في ماليزيا وفِي مختلف دول العالم وقفات احتجاجية مستمرة لمطالبة الحكومة بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ ما يقرب من نصف عام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر