تسجيل أكثر من 80 حالة إصابة بوباء الكوليرا في مستشفى الأمومة والطفولة بإب

[ تكدس للقمامة في شوارع صنعاء ]

تزايدت خلال اليوميين الماضيين، تسجيل حالات الإصابة بوباء الكوليرا في محافظة إب، وسط اليمن، وسط تكتم شديد من الجهات الصحية في المحافظة الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وبحسب مصدر طبي في مستشفى الأمومة والطفولة بمدينة إب، فإن الحالات المسجلة يوم أمس الاثنين حتى ساعات متأخرة من المساء وصلت أكثر من 80حالة ، مع تزايد في استقبال الحالات.

وفي نداء استغاثة وصف بالعاجل، كشف مدير عام مستشفى الأمومة الدكتور"نعمان العودي" عن 60 حالة مرضية مصابة بالداء مرقدة في المستشفى حتى الساعة 11:30 من مساء الأمس.

وقال في منشور له على صفحته في الفيس بوك " المستشفى بحاجة ماسة لدعم طارئ في الأدوية والمحاليل, ومحاليل المختبر, وأطباء....نرجو سرعة الاستجابة حتى نتمكن من مواجهة الكارثة.

يأتي ذلك بعد يوم من اكتشاف حالتي إصابة في مستشفى يريم وتسجيل حالات إصابة في مديريتي حبيش وفرع العدين التي وصلت فيها الحالات إلى العشرات كما تفيد مصادر طبية.
وكان شاب يُدعى (مراد زيد علي سعيد الصبري)من أبناء مديرية حبيش قد أصيب أمس الأول بموجة إسهال مائي حاد ، و توفي لاحقا وسط تكتم شديد للحادثة .

وشهدت عدد من محافظات الجمهورية انتشار سريع لوباء الكوليرا مسجلاً عشرات حالات الوفاة ومئات حالات الإصابة ودعت منظمات طبية دولية لمواجهته في نداء استغاثة رفعت به عبر وسائل الإعلام لكل الجهات المعنية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر