وفاة خمسة حالات وإصابة 58 آخرين بوباء الكوليرا بذمار 

[ مدينة ذمار (ارشيفة) ]

ارتفعت عدد حالات الوفاة نتيجة الإصابة بوباء الكوليرا بمحافظة ذمار "جنوبي العاصمة صنعاء"، إلى "خمس" حالات وفاة، وإصابة قرابة 60 حالة، خلال الأسبوع الأول من انتشار المرض في المحافظة، الذي تخضع لسيطرة المليشيات الانقلابية.

وقال مصدر طبي، في مكتب الصحة العامة والسكان بمدينة ذمار لـ"يمن شباب نت"، إن عدد حالات الوفاة جراء إصابتها بوباء الكوليرا ارتفع إلى "خمس حالات" وإصابة "58" حالة بنفس الوباء، فيما بلغت عدد حالات المشتبه بها أكثر من 110 حالة، في مدينة ذمار.

وأضاف "استقبلت المراكز الطبية المختلفة في مدينة ذمار أكثر من "مائتي" حالة يشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا، وتم التأكد من إصابة "58" حالة تحمل المرض، تم معالجة عدد منها، ولايزال معظم الحالات في المراكز تتلقى العلاج"

وأكد أن حي روما وهران والجدد باتت أكثر عرضة للوباء، نظرا لانعدام خدمات النظافة وانعدام رفع المخلفات المتراكمة من القمامة بالإضافة إلى عشوائية الصرف الصحي وانتشار البيارات المكشوفة.

ودعا الجهات الصحية والسلطة المحلية إلى سرعة اعتماد موازنة تشغيلية للمراكز الطبية من أجل مواجهة الوباء قبل أن يتفشى أكثر بين أبناء المدينة.
وفي محافظة ب وسط اليمن،   كشف مصدر طبية لمراسل "يمن شباب نت " عن ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا، وسط تكتم شديد من السلطات الصحية في المحافظة الخاضعة لسلطات الانقلابيين.
وبحسب المصدر الطبي فإن حالتي إصابة تم تسجيلها أمس الأحد، في مستشفى يريم العام "شمال المحافظة" ويجري التعامل معها عن طريق العزل الطبي لتفادي انتشار الوباء.


مصادر أخرى كشفت عن  تسجيل حالات أخرى في مديريتي فرع العدين وحبيش، لم تعلن عنها السلطات الصحية التي تتعامل مع المشكلة بتكتم شديد.

وتشهد عدد من المحافظات اليمنية من بينها العاصمة صنعاء وعمران وإب الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية موجة جديدة من وباء الكوليرا في ظل تفاقم الوضع الصحي خصوصا في الفترة الأخيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر