اليمنية مناهل ثابت تتسلم  جائزة امتياز الحرية بلندن باعتبارها منارة فكرية

[ الدكتورة مناهل ثابت اثناء تسلمها الجائزة ]

نالت الدكتورة اليمنية  مناهل عبد الرحمن ثابت جائزة امتياز الحرية لمدينة لندن بعد أن رُشِحَت لها باعتبارها منارة فكرية وعلما بارزا من إعلام العلوم.

وتسلمت الجائزة بعد نيلها الثقة من قبل محكمة تشامبرلين في مدينة لندن البريطانية التي اعتبرتها مبعوثا بين ثقافات الشرق الأوسط والغرب .

وقالت الدكتورة مناهل " أن التكريم يعزز رسالتها، وأنها تعتزم مواصلة عملها من أجل الاهتمام بالعلوم وبرعاية الموهوبين والمتفوقين عالميا ولتحقيق السلام والازدهار في وطنها اليمن الذي مزقته الحرب".

ويُمنَحُ هذا الامتياز للمبرزين في العالم ممن تفوقوا في كافة المجالات سواء العسكرية والملكية والاستقراطية ومجالات العلوم و الفنون والدبلوماسية والسياسة ، ويُعطى هذا الامتياز بعد الترشيح بالإجماع من قبل الأعضاء الدائمين في نقابة الأعيان لمدينة لندن.


ويعد هذا واحد من أقدم التقاليد البريطانية التي مازالت تمارس، والتي يعود تاريخها إلى عام 1237، من قرن الماجنا كارتا البريطاني ، ومن المشاهير وأصحاب الإرث التاريخي الذين منح هذا التشريف الأدميرال اللورد نيلسون، القائد الشهير والمنتصر في معركة الطرف الأغر، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق ، ونيلسون مانديلا وكذلك بيل جيتس  وغيرهم .


وجرت مراسم التكريم في قاعة جيلد هيل في بلدية ويستمنستر في مدينة لندن بحضور السفير اليمني ياسين سعيد نعمان ، عدد من أعضاء السفارة والأعيان من اللوردات البريطانيين .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر