وزير الخارجية: استهداف الصحفيين من قبل الإنقلابيين يذكرنا بممارسات الغزو بالقرون الوسطى

[ وزير الخارجية أثناء لقاء رئيس ونائب الاتحاد الدولي للصحافيين (سبأ) ]

قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي "أن استهداف ميلشيات الحوثي وصالح للإعلام وطواقمه وتنكيلهم بالصحافيين، تذكرنا بممارسات الغزو في القرون الوسطى، فجرمهم طال  كل اليمنيين".

 

وأضاف خلال لقاءه أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين انتوني بيلانجر ونائبه في العاصمة البلجيكية بروكسيل اليوم الخميس "أن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية أعداء كل شيء في اليمن وهم العدو الأول للمدنية والتعايش وحقوق الإنسان".

 

وأشار المخلافي "أنه وعلى سبيل المثال تنوعت أنماط الانتهاكات ووسائل التنكيل التي تتعرض لها الصحافة ومنتسبيها، على مدى أكثر من عامين، بين اختطافات وإخفاء القسري، ومداهمة مقار إعلامية ومصادرة للمحتويات والمعدات، وإغلاق الصحف".

 

وقال "أن الميلشيات دشنت محاكمات صورية جائرة من خلال إصدارهم لحكم بالإعدام ضد الصحفي الجبيحي في محاكمة ذات جولة واحدة لم تستمر اكثر من ساعة واحدة، ولم يسمح لمحامي الجبيحي لا بالحضور ولا باستلام وثائق الدعـوة في انتهاك صارخ لكل شيء".

 

وتابع المخلافي قائلا " أن ممارسات ميلشيات الانقلاب، توضح حجم الحقد والدمار والخراب والسوداوية التي يضمرها الانقلاب لليمنيين عموما وحملة الرأي على وجه الدقة الخصوص".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر