وزير إماراتي : دور قواتنا مع السعوديةباليمن مستمر حتى إعلان التحالف إنتهاء الحرب

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش " إن دور القوات المسلحة الإماراتية مستمر مع السعودية حتى إعلان التحالف إنتهاء الحرب ".

وجاءت تصريح قرقاش بعد حديث له في محاضرة ألقاها أمس الأربعاء تحت عنوان"الامارات والتحالف وأزمة اليمن: القرار الضرورة" قال فيه "إن الحرب عمليا انتهت لجنودنا ونرصد الترتيبات السياسية ودورنا الأساسي حاليا تمكين اليمنيين في المناطق المحررة ".

 

وأشار إلى أن التحالف بقيادة السعودية لم يعلن قرار عاصفة الحزم إلا بعد أن إستنفذ كل المساعي السلمية ، نتيجة إصرارالحوثي و صالح على منطق العنف و الانقلاب حسب قوله   .

 

ولفت  في سلسلة تغريدت له اليوم الخميس على حسابه بتويتر  إلى أن  قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز بعاصفة الحزم ، جاء بعد جهدا عربيا صرفا في إدراك عميق بإرتباط الإنقلاب بالبعد الإيراني ومحاولة تقويض البناء الإستراتيجي.

 

وذكر  أن محور الرياض أبوظبي سيخرج من الأزمة أكثر قوة و تأثيرا، والضرورات الإستراتيجية للمنطقة تحتم ذلك،مكسب ستتضح أهميته الإيجابية على استقرارنا ".

وأعاد مذكراً أن عاصفة الحزم تهدف إلى عودة الشرعية اليمنية ، وتكريس المسار السياسي المتفق عليه والرد العربي الحاسم علي التمدد الإيراني.

وذكر أنه مع تحقيق الأهداف الأساسية للتحالف، تقع المسؤولية على اليمنيين للتوصل إلى إتفاق لا يهمش أحدا ويرفض منطق الإنقلاب، العمل العسكري مهد الأرضية.

وتقود السعودية منذ نهاية مارس / آذار  من العام الماضي تحالف عربي تعد الإمارات أحد أركان هذا التحالف لدعم الشرعية في اليمن لإنهاء الإنقلاب على السلطات الشرعية من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر