مسؤول رئاسي: تشكيل لجنة عليا برئاسة اليمن وعضوية السعودية والإمارات لرفع مستوى التنسيق

قال مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية، " إن الرئيس هادي اتفق في لقائه السبت الماضي،  مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن آل سعود ملك السعودية في جدة، على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كلاً من السعودية ودولة الإمارات.


وأوضح المصد المسؤول الرئاسي، وفق وكالة سبأ الحكومية، أن تشكيل اللجنة جاء لرفع مستوى التنسيق وتكامله، وبحث كل ما يطرأ من أمور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في الجمهورية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الإنقلابية باستعادة سيادة الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة بفرض الأمن والإستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية.

وأكد أن اللقاء  تركز على استعراض ما تم إنجازه في إطار عملية "إعادة الأمل" التي انطلقت قبل حوالي عامين.

وقال المصدر "إن الرئيس  هادي بحث مع خادم الحرمين الشريفين، خطوات للدفع بعملية إعادة الأمل وحل كل ما قد تواجهها من معوقات بشكل فعال وعاجل".


وعبر المصدر عن تقديره الكبير وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على مواقفه المشرفة الى جانب اليمن والتي تعبر عن الأخوة الصادقة ومتانة العلاقة بين الأشقاء في المملكة خاصة ودول التحالف العربي عامة وبين أشقائهم في الجمهورية اليمنية .


وجاء لقاء الرئيس هادي بالملك سلمان عقب قرارات جمهورية، أبرزها  إقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي ووزير الدولة هاني بن بريك، والتي أبدى مسؤولون إماراتيون انزعاجاً منها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر