سلطة مأرب تعلن تطهير منطقة الزور بمديرية صرواح من مخلفات الحرب

[ ألغام تم نزعها في مناطق بمحافظة مأرب (أرشيف) ]

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، عن استكمال تطهير منطقة الزور بمديرية صرواح من مخلفات الحرب، بعد تحريرها من سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.


ولا تزال القوات الحكومية تخوض معارك بين الحين والأخر، مع مليشيا الحوثي وصالح، بهدف تحرير مركز مديرية صرواح غربي محافظ مأرب.

ودعا وكيل المحافظة الدكتور عبد ربه مفتاح، خلال زيارته التفقدية لفرق الصيانة والتأهيل للمرافق العامة والخدمات الأساسية، أبناء المنطقة النازحين إلى العودة إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، تعمل مع المكاتب الخدمية الأساسية على إعادة الخدمات الى المناطق التي يتم تحريرها من كهرباء ومياه وصحة وتعليم، مشيرا إلى أن تأهيل المناطق المحررة، يأتي في إطار خطة المحافظة الخاصة بإعادة إعمار وتطبيع الحياة في كل منطقة ومديرية يتم تحريرها.

وأوضح أن السلطات المحلية سبق وأن أعادت الخدمات الأساسية إلى مناطق الفاو والمنين ومحيط مدينة مأرب، إضافة إلى مديريات حريب ومدغل ومجزر، وصولا إلى مركز مديرية صرواح وحباب بعد تحريرها من سيطرة الميليشيا.

ودشن الوكيل ومعه مدير مكتب الكهرباء عبدالهادي الشبواني، عودة التيار الكهربائي لإنارة منطقة الزور وما جاورها بعد استكمال تأهيل الشبكة بتكلفة 13 مليون ريال.

كما تفقد الدكتور مفتاح الوحدة الصحية بالمنطقة ووجه مكتب الصحة بسرعة اعادة تأهيلها وتجهيزها لتقدم الخدمات الصحية للمنطقة والقرى المجاورة.

وزار مشروع المياه في المنطقة والخزان الخاص به، بتمويل دولة الكويت ضمن حملة ( الكويت الى جانبكم)، ضمن ستة مشاريع مياه تدعمها الحملة بمبلغ 500 الف دو?ر موزعة على مديريات صرواح والمدينة والوادي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر