السفير الأمريكي باليمن: ندعم خطوات هادي وتعيين المفلحي محافظاً لعدن اختيار "موفق"

جدد السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، دعم بلاده لخطوات وتوجهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، باعتباره يمثل شرعية اليمن، واصفاً قرار تعيين عبد العزيز المفلحي محافظاً لعدن بأنه اختيار "موفق".

جاء ذلك وفق ما نقلت وكالة سبأ الحكومية، في لقاء تولر، للرئيس هادي، اليوم الاثنين، بالعاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء، تناول جملة من المواضيع والقضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود السلام المبذولة لإنهاء الانقلاب وتنفيذ القرار الاممي رقم 2216 .

وجدد هادي، دعوته للسلام والوئام والمطالبة بإنهاء الانقلاب وإزالة أسبابه التي أدت إلى اختطاف الدولة واحتلال مؤسساتها وغزو المدن وقتل العزل الأبرياء وتهجير المواطنين الآمنين وفك الحصار على المدن في ترجمة عملية لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2216 واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ..مؤكداً حرصه الدائم على السلام ومسؤوليته تجاه أبناء الشعب اليمني كافه.

من جانبه، ثمن السفير الأمريكي جهود هادي، المبذولة لإحلال السلال وإنهاء حالة الحرب والتمرد وعودة السلام لليمن، مؤكداً وقوف الولايات المتحدة الى جانب اليمن وشرعيتها الدستورية في التعاطي الإيجابي مع السلام المرتكز على الشرعيات الثلاث المتمثلة في القرارات الاممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.


كما تناول اللقاء جوانب التعاون والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية والتنسيق والتشاور على مختلف الاتجاهات والصعد التي تخدم مصالح البلدين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر