"دم السيد ما يتساوى مع دم القبيلي".. الحوثيون يفرجون عن قيادي في الجماعة متهم بالقتل في ذمار

[ صورة تعبيرية لمدينة ذمار ]


أطلقت مليشيات الحوثي بمحافظة ذمار - جنوبي العاصمة صنعاء - سراح أحد قياداتها الميدانيين المتورطين في جريمة قتل عمد بحق أبناء مديرية "عتمة" قبل حوالي خمسة أشهر بمدينة ذمار.

وقال مصدر محلي في مدينة ذمار لـ"يمن شباب نت" إن مليشيات الحوثي أطلقت يوم الأحد، سراح المدعو "توفيق سرور"، القيادي في الجماعة والمعروف بإسم "أبو القاسم" الذي كان محتجزا في السجن المركزي وغادر إلى مكان مجهول.

وكان "أبو القاسم" يعمل مشرفا لمليشيات الحوثي في قسم شرطة هران شمال ذمار، وأطلق النار على المتحوث "مبارك الفضل" الذي ينتمي إلى مديرية عتمة غربي ذمار، لتندلع بعد ذلك اشتباكات بين أبناء عتمة والحوثيين في مدينة ذمار قبل خمسة أشهر.

وطالب أبناء عتمة بالقصاص من القيادي الحوثي "أبو القاسم" الذي ينحدر من محافظة عمران، أو تسليمه لهم، لكن الحوثيين امتصوا غضب أبناء عتمة واودعوا "أبو القاسم" في السجن المركزي لعدة أشهر قبل أن يفرجوا عنه اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن أسرة المتحوث "مبارك الفضل" تتعرض لضغوط كبيرة من مشرف مليشيات الحوثي بذمار المدعو "عادل الطاووس" للقبول بالدية بعد الإفراج عن القاتل "أبو القاسم"

وشهدت محافظة ذمار عدة جرائم قتل قام بها قيادات في مليشيات الحوثي بحق مواطنين أو منتمين لصفوف الحوثي، لكن الجماعة رفضت تسليم القتلة بحجة أن "دم السيد ما يتساوى مع دم القبيلي"

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر