وقفة احتجاجية في تعز تطالب بالإفراج عن الصحفي "الجبيحي "

[ وقفة احتجاجية بتعز تطالب بالإفراج عن الصحفي الجبيحي ]

نظم صحفيون وناشطون حقوقيون وقفة احتجاجية ،صباح اليوم الخميس؛ احتجاجا على الحكم الصادر بحق الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي و الحكم الصوري الصادر عن محكمة حوثية. 

و أكد البيان "أن مثل هذه المحاكمة الهزلية والحكم الجائر والمنعدم الصادر عنها وجرائم الاختطافات وأعمال التعذيب الوحشية التي يتعرض لها الصحفيين والاعلاميين في معتقلات مليشيا الحوثي وصالح لن تثنيهم عن ممارسة حقهم في مناهضة مشروع الانقلاب".
 

وأدان البيان الصادر عن تحالف منظمات المجتمع المدني، المحاكمة الهزلية التي انتهت بإصدار الحكم الجائر الذي قضى باعدام الصحفي يحي الجبيحي بالمخالفة لنصوص الدستور وكافة القوانين المحلية والمواثيق والمعاهدات الدولية ولما يتعرض له الصحفيين والاعلاميين من جرائم وانتهاكات ممنهجة على ايدي مليشيا الحوثي وصالح .

ودعا البيان، كافة المنظمات المحلية والدولية وهيئات الامم المتحدة والمعنين والمهتمين والناشطين الحقوقيين في جميع انحاء العالم وفي مقدمتهم مجلس حقوق الانسان والمفوضية السامية لحقوق الانسان والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ندعوهم لتحمل مسئولياتهم القانونية والاخلاقية تجاه الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الصحفيين والإعلاميين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر