وسط تدفق المساعدات .. مركز غسيل الكلى بإب يغلق أبوابه أمام المرضى

[ تزايد أعداد مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون للغسيل بالحديدة ]

تظاهر العشرات من مرضى الفشل الكلوي بمحافظة إب ،أمام منزل محافظ المحافظة المعين من الانقلابيين،بسبب إغلاق إدارة المركز القسم أمامهم اليوم الثلاثاء.
 
 
وندد المحتجون، بتوقيف إدارة المستشفى للقسم أمام المرضى،في الوقت الذي تتدفق فيه المساعدات من المنظمات الإنسانية ورجال الأعمال،مشيرين إلى عمليات تلاعب  ونهب بتلك المساعدات من قبل هيئة المستشفى ومتنفذين  حوثيين.
 
 
وطالب المحتجون تشكيل هيئة رقابة مجتمعية على المساعدات التي تصل إلى المركز،للإشراف على استلام وصرف تلك المساعدات، وكشفها للرأي العام.
 
 
وناشد مرضى الفشل الكلوي، الخيرين ورجال الأعمال والمنظمات الدولية،بتزويد مركز الغسيل بالمواد والمحاليل الطبية لاستمرار عمليات الغسيل التي انتهت وفق إدارة القسم.
 
 
وقال المرضى في برقية مناشدة بعثوا بها عبر وسائل الإعلام، بأن المركز توقف بسبب انعدام في مواد الغسيل ومستلزماته وفق تصريحات إدارة القسم ،مؤكدين بأن توقف المركز يهدد حياتهم التي باتت متوقفة على تلك الغسلات.
 
 
وبحسب المناشدة فإن المركز يستقبل أكثر من 500 مريض فشل كلوي من أبناء المحافظة ،إضافة إلى مرضى من محافظات تعز والضالع ومحافظات أخرى،ويقوم بعمل نحو 100 غسله يومياً.
 
 
مصادر خاصة مقربة من بعض المرضى،أكدت لمراسل "يمن شباب نت"عدم تمكن مرضاهم من الذهاب إلى المركز،بعد إشعارهم من المركز بعدم وجود مستلزمات الغسيل.
 
 
يذكر بان قسم الكلى الصناعي بهيئة مستشفى الثورة العام قد توقف أكثر من مرة،بسبب نقص مواد الغسيل ومستلزماته وفق نداءات وتصريحات رئيس الهيئة وطاقم المركز،قبل أن يعاود الفتح من جديد بعد حملات إعلامية.
 
ويشكو عدد من المرضى من عمليات نهب تطال مستلزمات الغسيل الكلوي التي تقدمها المنظمات الدولية ورجال الأعمال من قبل نافذين حوثيين في المستشفى وخارجه،مستدلين بتوفر تلك المستلزمات والمواد في صيدليات ومؤسسات طبية تابعة لقيادات حوثية مشرفة على الملف الصحي في المحافظة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر