عسيري يوضح: مصر تشارك ضمن التحالف باليمن بحرا وجوا فقط

[ اللواء أحمد عسيري ناطق التحالف العربي ]

قال اللواء الركن أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي، إن ما قصده بحديثه عن استعداد مصر المساهمة بقوات قوامها 40 ألف جندي يتعلق بالقوة العربية المقترح تشكيلها في إطار الجامعة العربية وليس لدعم التحالف باليمن.

وأوضح عسيري في تصريحات لقناة العربية" أن ما سبق أن تحدث عنه كان في ضوء ما طرح سابقاً من قبل جمهورية مصر الشقيقة خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة الذي تم مناقشته في جامعة الدول العربية، والذي أتى من منطلق حرص الأشقاء في مصر على أن أمن الأمة العربية كل لا يتجزأ، وليس له علاقة بموضوع المشاركة في اليمن ".

وأضاف:" كما تعلمون أن هناك عناصر من القوات المسلحة المصرية تقوم بمهام تأمينية لمنطقة جنوب البحر الأحمر و باب المندب والتي تعد من المناطق ذات الأهمية الإستراتيجية للأمن القومي المصري والعربي والإقليمي على حد سواء. ومصر تشارك في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بحراً وجواً كما سبق الإعلان عن ذلك."

وكان عسيري قال الأحد في مقابلة مع القناة ذاتها إن السيسي عرض على الحكومة السعودية و"تحالف دعم الشرعية في اليمن"، قوة برية قوامها نحو 40 ألف جندي، إلا أنهم رفضوا لأن هذا ضد منهجية العمل في اليمن.

وأضاف "منهجية العمل في اليمن هي عدم وضع قوات غير يمنية على الأرض اليمنية". وفي رده على سؤال عن حجم القوات المصرية المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن، قال عسيري: "الجيش المصري يشارك في الجهد البحري وفي الجهد الجوي (حالياً)، ولكن كنا نتكلم آنذاك (في بداية العمليات) عن المشاركة بنحو 30 إلى 40 ألف جندي كقوات برية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر