الجيش الوطني يسيطر على أحد الجبال الاستراتيجية في "باقم" شمال محافظة صعدة

[ صورة لمحافظ صعدة طرشان أثناء زيارته لاحدى الجبهات في المحافظة ]

تمكنت قوات اللواء 102 مشاة التابع للمنطقة العسكرية  السادسة محور علب- باقم من السيطرة الكاملة على اهم الجبال الإستراتيجية شمال محافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
 
ونقل موقع "الإعلام الحربي" التابع للجيش الوطني، فإن أبطال قوات اللواء 102 مشاة، تمكنوا من السيطرة على الجيل الاستراتيجي المسمى "بجبل الشعير" و"التبة السوداء" المطلة على مديرية باقم شمال صعدة.
 
وأضاف الموقع، أن عشرات الحوثيين لقوا مصرعهم، ماتزال جثث بعضهم ملقاة في المنطقة، فيما سقط شهيد واحد وثلاثة جرحى من أبطال اللواء 102.
 
 
وكانت قوات اللواء 102 مشاة، قد شنت صباح اليوم الاثنين، هجوماً برياً واسع النطاق بمشاركة طائرات ومدفعية قوات التحالف العربي على جبال الشعير والتبة السوداء المتاخمة لمديرية باقم شمال صعدة، حيث تم تحريرها من بقايا ميليشيات الحوثيين، والعفاشيين، حيث أعادت قوات اللواء التمركز فيها.
 
 
وشاركت في الهجوم البرّي الكبير كتائب التدخل السريع ووحدات القناصين ونخبة كتائب المشاة، ووحدات المدفعية والهاون، بالاضافة لعشرات الآليات العسكرية الحديثة. وشاركها غطاء جوي مكثف  من طائرات الـF16 ، وإسناد المدفعية الثقيلة لقوات التحالف العربي، بالإضافة لتعزيزات من اللواء الخامس حرس حدود.
 
 
ووفقا لمصادر اعلامية، فإن الهجوم الذي جرى الإعداد له خلال اليومين الماضيين لقوات اللواء 102 مشاة سيحكم السيطرة النارية الكاملة على السلسلة الجبلية حتى مدينة باقم قلب المديرية ، واحتواء بعض جيوب المليشيا الانقلابية، التي ماتزال فيها.
 
 
 وكانت الميليشيا الانقلابية قد قامت بفتح عشرات الخنادق والانفاق وظلت على امتداد السنتين الماضية تطلق منها قذائف باتجاه الاراضي السعودية.
 
 
جدير بالذكر ان هجوم اللواء 102 مشاة على جبال الشعير والتبة السوداء يأتي تدشيناً عسكرياً ميدانياً لانطلاقة المرحلة النهائية لقطع (رأس الأفعى) في قلب صعدة وصولا إلى جبال مران معقل المتمردين، وتطهير المحافظة من دنس هذه العصابات الدموية التي اوصلت البلاد الى مرحلة من الدمار والتشرد لم يسبق لها مثيل في تاريخنا الحديث.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر