عسيري: مصر عرضت إرسال نحو 40 ألفا من قواتها البرية لليمن

[ اللواء أحمد عسيري ]

قال اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يوم الأحد إن مصر عرضت في السابق على السعودية والتحالف إرسال قوات برية إلى اليمن.

 

وأضاف عسيري في مقابلة مع قناة العربية التلفزيونية أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض على الحكومة السعودية وعلى التحالف أن تضع الحكومة المصرية قوات على الأرض."

 

وتابع "لكن في ذاك الوقت كنا نتكلم من 30 ألفا إلى 40 ألف جندي كقوة برية" مشيرا فيما يبدو إلى عام 2015 عندما تشكل التحالف وتدخل في اليمن.

 

كشف المتحدث باسم قوات التحالف "عن وجود مخطط إيراني لضرب أمن واستقرار السعودية، انطلاقاً من الحدود اليمنية، وهو الأمر الذي دفع القوات السعودية إلى التحرك لحماية أراضيها".

 

مشيرا "ان منهجية الإيرانيين هي "استخدام  الميليشيات المحلية لتنفيذ المخطط الذي يهدفون له". حيث كان ظهور الإيرانيين في اليمن "عبر دعم الميليشيات الحوثية في الحروب الست، بالتمويل والسلاح".

 

وكشف عسيري عن أن المعلومات الاستخبارية المتوافرة لدى المملكة تفيد بأنه "كان في فترة من الفترات يدفع إلى المقاتل  الحوثي مئة دولار في اليوم". إضافة إلى "وجود مدربين تابعين لحزب الله، يدربون الحوثيين على مهاجمة السعودية وتنفيذ عمليات انتحارية داخل المملكة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر