الحوثيون يكشفون فساد "بن حبتور" وينظمون مظاهرة ضد أنصار حزب صالح

[ صورة اثناء افتتاح الانقلابيين لمعرض بصنعاء - أمس الأول السبت- ]

بدا الحوثيون بنشر ملفات فساد رئيس الحكومة الانقلابية القيادي في حزب الرئيس المخلوع في سياق الصراع الجاري بين طرفي الإنقلاب في العاصمة صنعاء، وكشفوا "أنه أمر بصرف مساحات من الأراضي في الحديدة وصنعاء لتجار يدعي أن أراضيهم صودرت في المحافظات الجنوبية".

 

ونشر الحوثيون صوراً لمذكرات رئيس وزراء حكومة الانقلابيين عبد العزيز بن حبتور، يأمر فيها القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني بصرف أراض لقيادات وتجار من مالكي أراض وعقارات في المحافظات الجنوبية.

 

ونصت توجيهات بن حبتور على "تعويضهم بأراض من منطقة الفايد بمحافظة الحديدة وذلك لما لحق بهم من خسائر في المحافظات الجنوبية على أن يتم أخذ رسوم رمزية بسيطة للتمليك".

 

من جانبها حذرت السلطة المحلية في محافظة الحديدة رجال الأعمال من شراء أي أراض من ميليشيات الحوثي وصالح، وكشفت  أن الانقلابيين بدأوا في التصرف في أراض مملوكة للدولة في الحديدة، ووزعوا عددا منها على أتباعهم بناء على توجيهات أصدرها رئيس حكومة الانقلابيين.

 

 وأكدت السلطة في بيان لها "أن إجراء الانقلابيين غير قانوني ولا قيمة له، محذرة من أنه يعرض البائع والمشتري للخسائر، واستعرضت عددا من الوثائق والتوجيهات التي أصدرها الانقلابيون لتوزيع أراضي وممتلكات الدولة. على صعيد آخر".

 

وتفاقمت الخلافات بين طرفي الانقلاب في صنعاء بشكل غير مسبوق وانتقلت إلى المظاهرات في الشارع  حيث دعا الحوثيون إلى تظاهرة اليوم  الأحد مناهضة لأنصار حزب المؤتمر واتهموهم بأنهم طابور خامس.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر