وزير الدولة يهاجم صالح ويصفه بـ"ناكر الجميل" لما قدمته له دول الخليج

[ وزير الدولة عبد الغني جميل اثناء إلقاء كلمتة في حفل تدشين مؤسسة استجابة ]

قال وزير الدولة أمين العاصمة عبد الغني جميل "إن السعودية لها يد طولي على مختلف اليمنيين بمن في ذلك الرئيس السابق صالح، الذي تلقى علاجه هناك ووصفه بـ"ناكر الجميل الذي قدمته له المملكة".

 

وكشف جميل " أن صالح كان يطلب منه عندما كان يشغل محافظ صنعاء، أن يقوم بحشد الناس إلى ميدان السبعين، في مهرجان رد الجميل للسعودية لكنه اليوم يتنكر لكل شيئ".

 

وأضاف  خلال حفل دشنته مؤسسة استجابة للإغاثة "أن السعودية تحتضن 2 مليون مغترب يمني، متسائلا عن المغتربين اليمنيين الذين تحتضنهم إيران".

 

وأشار "أن إيران تواجه حلفائها الحوثيين بالسخرية والاحتقار، حيث تم وصفهم ب"شيعة الشوارع"، فيما وصف ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اليمنيين بأصل العرب".

 

قال اللواء وزير الدولة "أن دول الخليج وفي مقدمتها السعودية والكويت والإمارات، قدمت مساعدات تنموية وإنسانية كبيرة لليمن، منذ عقود وحتى اليوم، في الوقت الذي لم تقدم إيران لليمنيين أي شيء يكاد يذكر سوى الموت والخراب".

 

وأوضح "أن دولة الكويت قدمت لليمن كلية الطب بجامعة صنعاء، ومستشفى الكويت، ومدرسة الكويت، في صنعاء، ومستشفى مجزر والمستشفى العسكري، في مأرب، لافتا إلى أن إيران لم تقدم لليمن سوى المركز الطبي الإيراني الذي أصبح وكرا للأعمال المشبوهة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر