بن دغر: نواجه مشروع فارسي يستهدف اليمن والخليج ولم نكن دعاة حرب

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر "أن اليمن والتحالف العربي بقيادة السعودية يواجهان مشروع فارسي يستهدف الخليج والمنطقة العربية ، وتقف ايران بهدف تصدير ثورتهم المزعومة".

 

وأضاف رئيس الوزراء في كلمته التي ألقاها نيابةً عنه وزير الإعلام معمر الارياني في ندوة أقيمت في معهد العالم العربي بباريس والتي نظمتها سفارة بلادنا في باريس"أن الحكومة اليمنية والتحالف العربي، لم يكونوا دعاة حرب، وينتابنا الالم والحزن، وتشاطروننا انتم ذلك بكل تأكيد جراء تصميم الانقلابيين على المضي في حربهم الخاسرة وعدم جديتهم للوصول الى حل سياسي".

 

وأضاف بن دغر "أن يد الحكومة ستظل ممدودة للسلام، رغم عدم التزام المليشيا الانقلابية ونقضها للعهود والمواثيق والاتفاقيات".

 

وأوضح "ان حل الأزمة معروف ومتاح، والقرار بيد الانقلابيين أنفسهم، بالامتثال والخضوع للإرادة الشعبية وتطبيق القرارات الدولية، وعندها ستتوقف الحرب وتعود السلطة الشرعية لمواصلة استكمال بقية خطوات المرحلة الانتقالية من حيث توقفت عقب الانقلاب".

 

وأشار بن دغر قائلا" أن المليشيا المتمردة لم توفر أي وسيلة من جرائم الحرب، الا واستخدمتها بدءاً بقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وقصف المدن والأحياء السكنية عشوائيا، مرورا بتقييد الحريات واغلاق كل منابر الرأي ووسائل الإعلام المختلفة وممارسات أخرى أكثر بشاعة".

 

وتابع  "ان المليشيا الانقلابية تقود حرباً بغرض فرض مشروعها الطائفي المدعوم من ايران بقوة السلاح، والقتل والتنكيل والاخفاء والاعتقال لكل من يعارضها، غير أبهين بالقوانين والأعراف والمبادئ الإنسانية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر